روسياسياسة

بـ”أرقام كبيرة” نيويورك تايمز… تكشف إحصائيات المعارك في #أوكرانيا

نقلت صحيفة “نيويورك تايمز”، الجمعة 18 آب/ أغسطس، عن مسؤولين أميركيين “لم تكشف عن هوياتهم”، القول “إن عدد القتلى والجرحى من القوات الأوكرانية والروسية، منذ بدء الحرب في أوكرانيا في شباط/فبراير، 2022، يقترب من 500 ألف”.

ووفق وكالة “رويترز” للأنباء، قالت الصحيفة إن المسؤولين حذّروا من أنه ما زال من الصعب تقدير عدد الضحايا؛ لأن موسكو دأبت غالبًا على تقليص عدد القتلى والجرحى في الحرب، ولم تكشف كييف عن الأرقام الرسمية.

وقالت الصحيفة: إن الخسائر في صفوف الجيش الروسي تقترب من 300 ألف، بينهم نحو 120 ألف قتيل، وما بين 170 و180 ألف مصاب.

وأضافت أن عدد القتلى في الجانب الأوكراني يقترب من 70 ألفًا، أما عدد المصابين فيتراوح بين 100 و120 ألفًا.

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن المسؤولين قولهم: إن عدد الضحايا ارتفع، بعد أن شنّت أوكرانيا هجومًا مضادًا، في وقت سابق من هذا العام.

وأعلن الجيش الأوكراني، يوم الخميس الفائت عن تحقيق مكاسب في هجومه المضاد ضد القوات الروسية على الجبهة الجنوبية الشرقية.

وقالت كييف إن قواتها حرَّرت قرية، في أول نجاح من نوعه منذ 27 تموز/ يوليو، مما يشير إلى التحدي الذي تواجهه القوات في التقدم عبر خطوط دفاعية روسية كثيفة الألغام دون دعم جوي قوي.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى