أخرىأوروباسياسة

دولة أوروبية تعلن إلغاء اتفاقيات تعاون مع أجهزة استخبارات روسية

أعلنت دولة مولدوفا، الاثنين 31 تموز/ يوليو، إلغاء اتفاقيات تعاون مبرمة مع أجهزة استخبارات روسية.

جاء ذلك وفق بيان أفاد فيه جهاز الأمن والمعلومات المولدوفي، باكتمال المسار القانوني المتعلق بإلغاء اتفاقيات التعاون مع جهازي الأمن الفدرالي (FSB) والاستخبارات الخارجية (SVR) الروسيين.

وأضاف البيان أنه حصل انقطاع للتفاعل بين أجهزة استخبارات البلدين منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية في 24 شباط/ فبراير 2022. وأشار البيان إلى أنه تم إبلاغ الجانب الروسي رسميًا بهذا الموضوع.

وشهدت العلاقات الأوروبية الروسية تدهورًا واضحًا في مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية وذلك بعد شن روسيا حربًا على أوكرانيا قبل حوالي سنة ونصف، حاولت فيها موسكو إسقاط الرئيس الأوكراني واحتلال كييف كما فعلت سابقًا في شبه جزيرة القرم، ليرد الأوروبيون بقطع العلاقات الجزئية مع روسيا ووقف نقل الغاز الروسي وإمداد أوكرانيا بالأسلحة والعتاد العسكري لمواجهة غزو روسيا المستمر حتى الآن.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى