السودانملفات خاصة

خاص | القوات المشتركة تتقدم في “شندي” وتكبد الدعم السريع خسائر كبيرة شمال الخرطوم

كشفت مصادر خاصة لـ ”بوليتكال كيز | Political Keys” عن مصدر عسكري بحركة جيش تحرير السودان -جناح مناوي- “أن القوات المشتركة التابعة لحركات الكفاح المسلح والجيش السوداني في استعداد تام للتقدم نحو مناطق (شندي) والقرى الواقعة جنوب ولاية نهر النيل، وصولاً إلى مصفاة الجيلي شمال العاصمة الخرطوم”.

وأكدت المصادر “أن القوة جاهزة بالكامل، وتضم حوالي 15 ألف جندي، إلى جانب عدد من المركبات العسكرية والمدفعية الثقيلة وأجهزة التشويش المخصصة للتصدي لمسيرات الدعم السريع، بهدف تأمين محيط مصفاة الجيلي”.

وأشارت المصادر إلى “أن القوات المشتركة والجيش قد تقدموا بالفعل نحو مناطق الكدور ومشروع السقاي، حيث تمكنت القوات من أسر عدد من جنود الدعم السريع، وتدمير سبع سيارات قتالية، بالإضافة إلى قتل ضابط برتبة عقيد في مشروع السقاي”.

وفيما يتعلق بالتسليح، أكدت المصادر “أنه تم توزيع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة ومضادات الطيران المسير على العناصر المشاركة، وأضافت المصادر أن الهجوم القادم سيكون قريبًا بهدف القضاء على ميليشيا دقلو في العاصمة الخرطوم”.

وأضافت المصادر “أن الجيش السوداني على علم بقيام الميليشيات بجلب أجهزة تشويش متطورة إلى دارفور، وأن القوات المشتركة تمكنت من تدمير مدفعية واحدة شرق الفاشر الشهر الماضي، بالإضافة إلى تدمير 23 سيارة قتالية عبر الطيران الحربي والمسير في ولاية شمال دارفور”.

وختمت المصادر “أن قوات العمل الخاص التابعة لحركات الكفاح المسلح في الفاشر قتلت 70 جنديًا وضابطًا رفيعًا من قوات الدعم السريع، وأن الاستخبارات العسكرية قتلت خمسة جنود من قوات فاغنر الروسية في منطقة قريبة من الطينة التشادية، حيث تم العثور على جوازات روسية في المعارك ضد قوات الدعم السريع”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى