تركياسياسة

الدفاع التركية تعلن مقتل 12 عنصرًا من تنظيم PKK في “درع الفرات” شمالي #سوريا

أعلنت وزارة الدفاع التركية، في بيان لها، اليوم الأحد 30 تموز/ يوليو، عن “تحييد 12 إرهابيًّا من تنظيم (بي كي كي/ واي بي جي) شمالي سوريا”.

وأشارت وزارة الدفاع التركية في بيانها إلى أن “تحييد الإرهابيين جاء عقب قيامهم بإطلاق النار على منطقة عملية درع الفرات”، مؤكدةً “مواصلة القوات المسلحة التركية عمليات مكافحة الإرهاب بكل حزم وإصرار”.

وفي 11 حزيران/ يونيو الماضي، أعلنت وزارة الدفاع التركية “تحييد 7 من إرهابيي تنظيم (واي بي جي/بي كي كي) في معرض الرد على اعتداءين طالتا قاعدة جبرين العسكرية بمنطقة درع الفرات شمالي سوريا ومركزًا للأمن في أونجوبنار جنوبي تركيا”.

يذكر أنه في إطار عملية “درع الفرات” التي انطلقت يوم 24 آب/ أغسطس 2016، تمكنت القوات المسلحة التركية و”الجيش الوطني السوري” من السيطرة على مساحة 2055 كيلومترا مربعا من الأراضي شمالي سوريا.

وانتهت العملية العسكرية في 29 آذار/ مارس 2017، بعد أن استطاعت القوات المشاركة فيها، السيطرة على مدينة جرابلس الحدودية مرورًا بمناطق وبلدات مثل الراعي ودابق وأعزاز ومارع وانتهاءً بمدينة الباب التي كانت معقلًا لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى