رياضة

رياض محرز يغادر مانشستر سيتي وينضم إلى الدوري السعودي

غادر نجم كرة القدم الجزائري، رياض محرز، النادي الإنجليزي مانشستر سيتي، لينضم إلى فريق أهلي جدة السعودي، بعد خمس سنوات قضاها مع السيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، وفق ما أعلنه النادي الإنجليزي على موقعه الرسمي اليوم الجمعة 28 تموز/ يوليو.

وقال رياض محرز (33 عامًا): “كان اللعب لمانشستر سيتي شرفا وامتيازا، لقد جئت إلى السيتي للفوز بالألقاب والاستمتاع بكرة القدم وحققت كل ذلك وأكثر بكثير”، وفق بيان النادي.

وأضاف محرز: “لقد أمضيت خمس سنوات لا تُنسى مع هذا النادي، حيث لعبت مع لاعبين مذهلين وجماهير رائعة وأفضل مدرب في العالم”.

وأضاف: “لقد عشت طوال حياتي ذكريات رائعة وطريقة فوزنا بلقب الدوري الممتاز والمعارك التي خضناها أمام ليفربول وأرسنال في العام الماضي، أكدت رغبتنا الجماعية وعقليتنا في أن نكون الأفضل، مانشستر سيتي سيكون إلى الأبد جزءا كبيرا وسعيدا من حياتي”.

وأشاد مدير كرة القدم والمشرف بأكاديمية مانشستر سيتي “تكسيكي بيجيريستين” بالنجم الجزائري رياض محرز، وقال: “كان رياض عاملا رئيسيا في نجاحاتنا المذهلة على مدى السنوات الخمس الماضية، ولن ننسى مساهمته”.

وأكد بيجيريستين أن “هناك عددًا قليل من الأجنحة الذين يمتلكون نفس مهارات رياض في كرة القدم العالمية”، مضيفا: “سوف نفتقده لكن الجميع سيتمنى له كل التوفيق في مسيرته الجديدة”.

بدوره، نشر نادي الأهلي السعودي، بيانا رسميا على منصة إكس (تويتر سابقًا)، قال فيه: “أنهت شركة نادي الأهلي إجراءات التوقيع مع اللاعب الدولي رياض محرز قادما من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي”.

وأكد الأهلي السعودي أن عقد محرز يمتد لأربعة مواسم وذلك حتى نهاية الموسم الرياضي 2026 – 2027، مشيرا إلى أن مراسم توقيع عقد انتقال اللاعب بالإضافة إلى فحوصاته الطبية قد تمت في العاصمة الفرنسية باريس.

يذكر أن رياض محرز شارك في 46 مباراة في دوري أبطال أوروبا مع مانشستر سيتي، حيث سجل 16 هدفا، بمتوسط هدف واحد في كل ثلاث مباريات بالمسابقة.

وفاز محرز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز أربع مرات، بالإضافة إلى كأس الاتحاد الإنجليزي مرتين وثلاثة كؤوس كاراباو وتوج بكأس الدرع مرتين، وأخيرا دوري أبطال أوروبا.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى