سورياسياسة

الائتلاف الوطني السوري يطالب المجتمع الدولي بالضغط على قسد لإطلاق سراح طفلة اختطفت قبل يومين

طالب الائتلاف الوطني السوري، اليوم الجمعة 18 تموز/ يوليو، المجتمع الدولي وخصوصًا الولايات المتحدة، بالضغط على قوات سوريا الديمقراطية (قسد) لوقف تجنيد الأطفال واختطافهم، وإطلاق سراح الطفلة روعة البكري (12 سنة) المختطفة من قبلهم منذ يومين.

ونقلت الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري، عن عضو الهيئة السياسية في الائتلاف عبد الباسط عبد اللطيف، قوله إن “الأعمال الإرهابية لتلك الميليشيات لا تزال مستمرة رغم كل المطالبات للدول الداعمة لها بوقف الدعم عنها وإجبارها على وقف ممارساتها بحق السكان”.

ولفت عبد اللطيف إلى أن “ميليشيات قسد الإرهابية ستواصل أعمالها الإرهابية بحق السكان طالما أن الدعم عنها لم يتوقف، وهو ما يتطلب موقفًا جادًّا لممارسة الضغط عليها”.

وأكدت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن “ميليشيا قسد اختطفت بتاريخ 26 تموز/ يوليو الجاري الطفلة روعة علاء البكري، وهي من أبناء قرية مريمين التابعة لمدينة عفرين شمال غربي محافظة حلب، تولد عام 2011، وتقيم في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب، واقتادتها إلى أحد مراكز التجنيد التابعة لها”.

وأشارت الشبكة الحقوقية إلى أن قرابة 246 طفلًا ما زالوا قيد التجنيد الإجباري في المعسكرات التابعة لقوات سوريا الديمقراطية (قسد).

وكانت “قسد” في 22 شباط/ فبراير الماضي، قد شنّت حملة ضمن عدد من حملات التجنيد الإجباري في صفوفها، عبر تنفيذ اعتقالات للشباب والشابات في مدينة منبج شمال شرقي حلب.

وتشن “قسد” هذه الحملات وفق “قانون الدفاع الذاتي” الذي تضعه “الإدارة الذاتية”، وهو قانون ينص على تجنيد الشبان والرجال ضمن أعمار محددة في القوات العسكرية التابعة لـ”قسد” بعد إخضاعهم لدورات وتدريب في معسكراتها.

ودفعت حملات التجنيد الإجباري التي نفذتها “قسد” خلال العام الفائت، ضمن مناطق سيطرتها، مئات الشبان إلى سلوك طرق التهريب للدخول إلى تركيا عبر مناطق الجيش الوطني السوري، ومن ثم توجه جزء منهم إلى دول أوروبا، خشية أخذهم إلى معسكرات التجنيد وزجهم على جبهات القتال.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى