رياضة

من 125 جنيهًا مصريًّا إلى أكثر من مليون جنيه إسترليني… تقرير يكشف حجم الراتب الذي يتقاضاه محمد صلاح في ليفربول

كشف وكيل أعمال اللاعب المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي، رامي عباس، أن موكله يحصل على ما يزيد عن مليون جنيه إسترليني (أكثر من 1.2 مليون دولار) أسبوعيًّا، أي 3 أضعاف راتبه الأسبوعي مع النادي، وذلك وفقًا لإحدى الدراسات في كلية الأعمال بجامعة هارفرد الشهيرة.

وجدد صلاح عقده مع ليفربول صيف العام الماضي ليستمر في ملعب “أنفيلد” حتى 2025، مقابل راتب أسبوعي قدره 350 ألف جنيه إسترليني وهو الأعلى في النادي.

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” التي اطلعت على تفاصيل مثيرة في الدراسة التي أعدتها جامعة هارفارد، بين رامي عباس موقفه من المفاوضات قبل وقت قصير من تقديمه لهذا العرض قائلًا في الدراسة: “ما زلنا متباعدين للغاية، محمد لن يتخلى عن عقده بسبب وجود فارق 5% بين ما نطلبه وما هم على استعداد لتقديمه، إنه أكثر من ذلك بكثير”.

ويقول عباس في الدراسة: “إذا وجدنا طريقة لجعل ليفربول يوافق على الراتب الذي نضعه في الاعتبار، وإذا أدى محمد بالمستوى الذي حققه في المواسم الماضية فإننا نتوقع بتحفظ المبلغ الإجمالي الذي حصل عليه محمد من حقوق الصور، والراتب، تتراوح ما بين 54 مليون يورو (46.8 مليون جنيه استرليني) و62 مليون يورو (53.7 مليون جنيه استرليني) سنويا”.

وأشار التقرير إلى أن محمد صلاح استطاع تعظيم دخله الشهري في كرة القدم بشكل جنوني، خاصة أنه بدأ براتب قدره 125 جنيها مصريا مع المقاولين العرب وحتى وصل إلى ما يتقاضاه حاليًّا مع الريدز.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى