سورياملفات خاصة

خاص | قادمة من دير الزور… “حزب الله اللبناني” ينقل دفعات “كبيرة” من الصواريخ والأسلحة إلى مطار المزة العسكري

أفادت معلومات خاصة حصلت عليها ”بوليتكال كيز | Political Keys” أن ميليشيا “حزب الله اللبناني” نقلت أمس السبت، دفعات كبيرة جديدة من الصواريخ والأسلحة والذخيرة إلى مطار المزة العسكري في العاصمة دمشق قادمة من مناطق ريف ديرالزور.

ووفقًا للمعلومات، فإن الميليشيا نقلت قرابة الساعة السادسة صباحًا 7 شاحنات من نوع “أنتر” قادمة من مستودعات القوات الإيرانية الواقعة داخل “قلعة الرحبة” في مدينة الميادين بريف ديرالزور بعد أقل من 10 أيام على وصول دفعات مشابهة للمطار من قبل قوات النظام و تحت إشراف ميليشيا حزب الله.

وتبعًا للمعلومات، فإن الشاحنات تضم مئات من أنواع الذخيرة والأسلحة وحتى الصواريخ المتنوعة، والتي وصلت دفعة واحدة مع سيارتين عسكريتين محملتين بعناصر الميليشيا فقط للحراسة وحماية للشاحنات، وتم تغطية الشاحنات بالخضار والفواكه للتمويه وتم استخدام شاحنات “أنتر”مدنية.

ماذا تحوي الشاحنات؟

وأضافت المعلومات، أنّ الشاحنات هي عبارة عن شاحنتين تضمان صواريخ منوعة بعضها “أرض أرض” ومنها صواريخ “أرض جو” ومنها صواريخ كاتيوشا وقصيرة المدى عرف منها صواريخ من طراز “ثأر الله” وهي صواريخ مضادة للدروع مطورة من قبل إيرانيين، تتألف من منصتين إطلاق صواريخ وأهدافها دقيقة و تدميرية.

إضافًة لصواريخ من طراز “فجر 5” وصواريخ من طراز “فاتح 110” و “تايب 81” وصواريخ جديدة من نوع كاتيوشا مزودة برؤوس حربية تحمل مواد كيماوية، إضافة للعشرات من صواريخ قصيرة المدى المصنعة محليًا.

وبحسب المعلومات، فإن الشاحنات تضم العديد من منصات إطلاق الصواريخ وأنظمة تحكم خاصة بها، إضافًة لقطع خاصة بهذه الصواريخ في حال تم تعديلها أو تطوير نظامها أو برنامجها.

وأيضًا شاحنتين تضمان أسلحة متنوعة منها أسلحة خفيفة وفردية، ومنها أسلحة متوسطة و رشاشة، ومنها الثقيل كمضادات الطيران ومدافع 57 الميدانية، و أسلحة متطورة بعضها تستخدم عبر الليزر، وأسلحة قنص متطورة، وتم التأكد من وجود أسلحة رشاشة أوتوماتيك أمريكية الصنع دون تحديد نوعها.

ونوهت المعلومات، أن الشاحنات الثلاثة المتبقية تضم ذخيرة متنوعة لكافة الأسلحة الثقيلة والخفيفة والرشاشة، إضافًة لذخيرة المدافع ومضادات الطيران وقنابل بجميع أنواعها و ألغام أرضية ومواد عسكرية و لوجستية كبدلات عسكرية وأقنعة واقية ومعدات إشارة واتصالات و مدخرات إيرانية وأجهزة لاسلكي وأجهزة تعقب ورصد وأجهزة تشويش وغالبية الأجهزة إيرانية الصنع.

من أشرف على نقل الشاحنات؟

وأشارت المعلومات إلى أن المسؤولين عن إرسال الشاحنات قيادات الميليشيات الإيرانية في الميادين، أبرزهم القيادي “الحاج ميسر” مسؤول ميليشيا الثوري الإيراني في الميادين، والقيادي في ميليشيا حزب الله اللبناني “أبو علي بيروتي” والمسؤول عن المستودعات، إضافة للقيادي ذو الجنسية اللبنانية “الحاج سراج” وهو المسؤول الأمني في ميليشيا حزب الله اللبناني في مدينة الميادين.

كما أشرف على وصول الشاحنات إلى المطار القياديَين في ميليشيا حزب الله اللبناني “ملحم سويد” وهو المسؤول العسكري في الميليشيا في مطار المزة العسكري، إضافة للقيادي “حاج ربيع” ولقبه أبو خضر وهو المسؤول الأمني قي الميليشيا عن المطار، والقيادي “عباس عوالا” ولقبه أبو حيدرة وهو مسؤول المستودعات التابعة للميليشيا الموجودة داخل المطار.

وختمت المعلومات، أنه تم إفراغ جميع الشاحنات في عدة مستودعات موجودة داخل المطار وجميعها تحت إشراف ميليشيا “حزب الله اللبناني”، وهي شحنة الأسلحة الثانية التي يتم استقدامها للمطار خلال الأسبوع الماضي.

وقد أعدت ”بوليتكال كيز | Political Keys” خريطة توضح موقع مستودعات تخزين الأسلحة ضمن مطار المزة العسكري في العاصمة دمشق:

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى