السودانملفات خاصة

خاص | الجيش السوداني يتصدى لهجوم “عنيف” شنه “الدعم السريع” شمالي العاصمة الخرطوم

أفاد مصدر عسكري في الجيش السوداني لـ”بوليتكال كيز Political Keys” أنّ الجيش تصدى بشكل فعال لهجوم عنيف شنته “قوات الدعم السريع” على مدينة الخرطوم بحري شمال العاصمة الخرطوم في الساعات الأولى من فجر الخامس من شهر رمضان.

وقالت المصادر إنّ الجيش السوداني تسبب بخسائر فادحة في الأرواح والعتاد لقوات الدعم السريع، فقد تم تدمير 7 سيارات قتالية، واستولى الجيش على عدد من الأسلحة والذخائر خلال المواجهات.

وأوضح المصدر العسكري أن الجيش السوداني يبذل جهودًا للتقدم نحو قلب مدينة بحري من معسكراته الشمالية إلى الجنوب، بهدف فك الحصار عن منطقة سلاح الإشارة، التي تُعتبر إحدى المناطق الاستراتيجية الهامة للجيش السوداني.

يجدر بالذكر أنّ هذه الأحداث تأتي في سياق التوترات السياسية والأمنية التي تشهدها البلاد، وتعكس تحديات الاستقرار والأمن التي تواجهها السودان في هذه الفترة.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى