المفتاح الاستخباراتي

شركة إيدج الإماراتية تتعاون مع شركة Indra الإسبانية للدخول في سوق الرادارات المتقدمة

وقعت شركة إيدج الإماراتية المختصة في مجال الدفاع اتفاقية جديدة مع شركة Indra الإسبانية، في بيروت، بهدف إنشاء مشروع مشترك يتخذ من أبوظبي مقرًا له، حيث سيتم تصنيع وتطوير الرادارات المتقدمة. وأشار المتحدث باسم “إيدج” إلى أن هذه الخطوة تعد الأولى من نوعها لشركة خليجية في هذا المجال، مما يعزز مكانتها كلاعب رئيسي في صناعة الدفاع العالمية.

ويتوقع أن يسهم المشروع المشترك بين “إيدج” و”إندرا” في توفير ما يقارب 300 نظام رادار متقدم لعملاء خارجيين، مما يعزز التواجد الدولي للشركتين ويعزز قدراتهما التكنولوجية والإنتاجية.

وتمثل الرادارات المتقدمة قدرة إستراتيجية حيوية لأنظمة الدفاع والأمن، ويعتبر دخول “إيدج” في هذا المجال خطوة مهمة نحو تعزيز القدرات التكنولوجية والصناعية للدولة.

من المقرر أن يبدأ الإنتاج في المشروع المشترك خلال 18 شهرًا، حيث تتطلع الشركتان إلى تطوير ستة منتجات رئيسية، بالإضافة إلى المتغيرات التقنية المتعددة.

وتمتلك “إيدج” نصف الحصة في المشروع المشترك، بينما تمتلك “إندرا” النصف الآخر، ومن المتوقع أن تقوم كل شركة بالمساهمة بخبرتها وتكنولوجياها الفائقة في هذا المشروع.

وقد أبرز الإعلان الأولي أن المشروع المشترك سيهدف إلى التوسع “من خلال استهداف الأسواق غير المستغلة والمجزأة خارج الناتو”، بما في ذلك العملاء في الإمارات العربية المتحدة وإفريقيا وأمريكا اللاتينية وجنوب شرق آسيا.

وكانت إيدج تستهدف بشكل كبير سوق أمريكا اللاتينية بشكل خاص، بما في ذلك افتتاح أول مكتب دولي لها في البرازيل.

ووفقًا لمحللين، فإنّ هذا المشروع يعتبر خطوة إستراتيجية مهمة تهدف إلى تعزيز التعاون الدولي في مجال الدفاع وتعزيز القدرات التكنولوجية المحلية والدولية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى