ملفات خاصة

خاص | تعزيزات عسكرية لميليشيا “قسد” في موقع القيادة العسكرية للمجلس العسكري شمال شرقي دير الزور

حصلت «بوليتكال كيز Political Keys» على معلومات خاصة تفيد أنّ ميليشيا “قسد” عملت خلال الأيام القليلة الماضية على تعزيز موقع القيادة العسكرية للمجلس العسكري في بلدة صور شمال شرقي دير الزور بنحو 110 ضابطًا وعنصرًا، ليصبح عدد القوات الكامل ضمن الموقع 170مقاتلًا.

وقالت المصادر، إنّ الموقع المذكور كان قاعدة للقوات الامريكية في وقت سابق، ويحتوي على عدة مبانٍ تستخدم كمقرات عسكرية، إضافة لوجود غرفة عمليات مجهزة بكافة وسائط الاتصال والقيادة والرصد والمتابعة المتطورة، مسؤولة عن كل التحركات العسكرية لـ”قسد” في المنطقة.

وأوضحت المصادر، أنه قبل وصول التعزيزات، كان يوجد في الموقع 60 ضابطً وعنصرًا من ميليشيا “قسد” غالبيتهم من القومية الكردية، إضافة لوجود عدد قليل من العرب السوريين.

ماهي المعدات الموجودة ضمن الموقع؟

وأشارت المصادر إلى أنّ الموقع يحوي عددًا كبيرًا من المعدات العسكرية، أبرزها، راجمات صواريخ صغيرة طراز mb21 عدد 6 ذات الـ16سبطانه عيار 105مم يصل مداها حتى 18كم، وصواريخ مضادة للدروع (طراز كورنيت وطراز كونكورس)، إضافة لرشاشات متوسطة عيار 14.5مم محمولة على عربات مصفحة صغيرة (نوع همر وهامفي)، وهاونات عيار 120 و82 ملم عددها 12، فضلًا عن وجود طيران مسير إيراني الصنع من طراز “رامي 1” عدد 9، وأسلحة خفيفة خاصه بالعناصر، كما يوجد أيضًا سيارات دفع رباعي نوع (بيك آب)، وشاحنات صغيره حمولة 2طن تستخدم في تنقلات العناصر.

وأكدت المصادر أنّ مهمة الموقع هي الإشراف على كافة التحركات العسكرية لميليشيا “قسد” هناك، إضافة لتسيير دوريات بشكل منتظم في المنطقة.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى