Uncategorizedالمفتاح الاستخباراتيملفات خاصة

خاص | عبر سفن مدنية خاصة… الحرس الثوري الإيراني وحزب الله ينقلان الدارات الكهربائية والإلكترونية الخاصة بـ”صناعة الطيران المسير”

رست السفينة RAMIM في ميناء اللاذقية السورية، وذلك يوم الخميس الماضي، وهي قادمة من البرازيل، ويشغلها طاقم لبناني يتبع لحزب الله، وهي مسجلة في دولة “بنما”.

وأفادت مصادر خاصة حصلت عليها «بوليتكال كيز Political Keys» أنّ الحرس الثوري الإيراني ومعه حزب الله اللبناني يقومان بشراء -وذلك عبر وسطاء- الدارات الكهربائية و الإلكترونية التي تدخل في صناعة الطيران المسير، وصناعة الصواريخ من أوربا وبخاصة السويد، على أنها تدخل في الصناعات والتقنيات المدنية وليس العسكرية، ومن ثم يتم شحنها جوًا إلى إحدى دول أمريكا اللاتينية “الأرجنتين أو البرازيل أو فنزويلا”.

وقد حصلت «بوليتكال كيز Political Keys» على صور خاصة للسفينة في البرازيل:

كيف يتم إخفاء الدارات الكهربائية؟

وأكملت المصادر، أنه يتم إخفاء الدارات بصناديق، ثم يتم تحميلها ضمن سفن نقل بحرية على أن تكون حمولة السفينة الأساسية “أخشاب أو مواشي أو لحوم أو حبوب”.

ما هي مراحل نقل الدارات الإلكترونية حتى تصل لـ”حزب الله”؟

وبحسب المصادر فإن السفينة RAMIM ترسو بإحدى موانئ البرازيل، بعد أن تصل إليها الحمولة التي سيتم تهريبها “من القطع الكهربائية” ويتم إخفاؤها ضمن حمولة السفينة بشحنة من المواشي “أغنام، أبقار” ثم تنطلق السفينة إلى الجزائر، حيث يتم إفراغ حمولتها الأساسية هناك، ومن ثم تتابع مسيرها لتصل إلى ميناء اللاذقية.

وختمت المصادر، أن السفينة تبقى بعيدة بعض الشيء عن الميناء وتقترب منها زوارق صغيرة لتقوم بإفراغ الصناديق مع حمولتها ضمن الزوارق، وبعدها تفرغ حمولتها ضمن قطاعات خاصة يشرف عليها حزب الله اللبناني، وعملية النقل من البرازيل إلى الجزائر إلى اللاذقية تتم بإشراف القيادي بحزب الله “هادي بيضون”.

وقد حصلت «بوليتكال كيز Political Keys»على صورة خاصة للسفينة في مياه المتوسط قبالة سواحل سوريا:

صورة خاصة للسفينة في مياه المتوسط قبالة سواحل سوريا

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى