المفتاح الاستخباراتي

بحضور خبراء عسكريين… إيران تجري اختبارات لطائرات مسيرة هجومية في بادية تدمر بريف حمص

أفادت مصادر محلية، أن “الحرس الثوري الإيراني” أجرى يوم أمس الاثنين 24 تموز/ يوليو، اختبارًا لطائرات مسيرة هجومية إيرانية الصنع في بادية “تدمر” بريف حمص الشرقي.

وقالت المصادر، إنه وبحضور ثلاثة جنرالان إيرانيين وخبراء عسكريين وعدد من ضباط الصف الأول، قامت “قيادة “الحرس الثوري” بإطلاق ثلاث طائرات مسيرة تجريبية في سماء المنطقة.

وأشارت إلى أن “الحرس الثوري” بدأ بتجريب الطائرات في عمق البادية بتوجيه ضربات لمواقع مجهولة وكل طائرة من طراز ونوع مختلف.

كما يعمل “الحرس الثوري” على تطوير طائراته المسيرة تحت إشراف خبراء عسكريين إيرانيين من طهران والهدف تطوير قوته الدفاعية والهجومية.

وشهدت المنطقة خلال عملية التجريب، استنفارًا كبيرًا لعناصر “الحرس الثوري” بأسلحتهم الرشاشة وانتشار عناصر القوات الخاصة بآلياتهم العسكرية المخصصة بمرافقة وحماية الجنرالات والضباط الإيرانيين. وفق المصادر.

وقد قام “الحرس الثوري” بجلب الطائرات عبر شاحنتين من أحد معاملها الخاصة بتصنيع وتطوير الطائرات المسيرة قرب منطقة “السخنة” بعد العمل على تطويرها منذ مطلع شهر أيلول/ سبتمبر من العام الفائت.

وفي صعيد متصل، أعلنت وسائل الإعلام الرسمية في إيران، اليوم الثلاثاء، عن تزويد الحرس الثوري والجيش الإيراني بصاروخ “أبو مهدي”، والذي يزعم المسؤولون الإيرانيون أنه “أول صاروخ كروز بحري في البلاد قادر على الهجوم البري”، مشيرة إلى أن هذا الصاروخ “يوفر إمكانية مهاجمة أهداف بحرية من أعماق البلاد”.

وبحسب وكالة أنباء “تسنيم” التابعة للحرس الثوري الإيراني، فقد أقيمت مراسم انضمام صاروخ كروز “أبو مهدي”، للوحدات البحرية للجيش والحرس الثوري، وحضر الحفل وزير الدفاع، محمد رضا قرايي أشتياني، وقائد البحرية في الحرس الثوري الإيراني، علي رضا تنكسيري، ونائب سلاح البحرية حمزة علي كاوياني.

كما أعلن مساعد وزير الدفاع الإيراني لشؤون البحوث الصناعية “أفشين نادري شريف”، اليوم الثلاثاء ، عن تسليم صواريخ “قاسم سليماني” الباليستية إلى الحرس الثوري قريبًا.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى