سورياسياسةملفات خاصة

خاص | قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية تقتحم نقاط عسكرية لـ”قسد” في ريف دير الزور… و”بوليتكال كيز” تكشف التفاصيل

أفادت مصادر خاصة لـ”بوليتكال كيز | Political keys” أنّ مجموعة تابعة لقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية المساندة له قاموا باقتحام نقطة عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقرطية “قسد” في قرية الجنينة بريف دير الزور الغربي.

وقالت المصادر بأن المجموعة المشتركة تتبع للمخابرات الجوية والميليشيات الإيرانية، يشرف عليها قياديان من أهالي ريف دير الزور، هما “داوود الفضيلة” وهو قيادي في الحرس الثوري الإيراني، و”فواز الطهماز” وهو قيادي في المخابرات الجوية.

وأوضحت أن المجموعة عبرت نهر الفرات، واستقرت في أحد المنازل التابعة لأحد خلايا النظام في قرية الجنينة حتى ساعات الفجر، وهو موعد تنفيذ العملية، حيث قامت المجموعة المؤلفة من حوالي 15 عنصرًا، باقتحام محطة مياه الجينية، والتي تضم نقطة عسكرية تابعة لقسد، وقامت بأسر 5 عناصر ونقلتهم بشكل مباشر إلى منطقة البغيلية الخاضعة لسيطرة النظام.

عمليتا تسلل خلال أقل من أسبوع

وقبل عدة أيام ذكرت مصادر محلية، أنّ مجموعة من مقاتلي العشائر تمكنت بالاشتراك مع قوات النظام السوري من أسر 6 عناصر من “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، بعدما اقتحموا موقعًا عسكريًا في ريف دير الزور الغربي.

وأفادت المصادر، بأن مجموعة مشتركة من مقاتلي العشائر وقوات النظام السوري تسللت، فجر الثلاثاء الماضي، إلى نقاط تابعة لـ”قسد” في بلدة الجنينة غربي دير الزور في الضفة الشمالية لنهر الفرات، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

وتمكن مقاتلو العشائر خلال الهجوم من أسر 6 عناصر من “قسد”، ونقلهم إلى مناطق سيطرة النظام جنوبي نهر الفرات.

وينحدر جميع عناصر “قسد” المأسورين من محافظة حمص، وهم من قاطني مخيم “المحمودلي” الذي تديره “الإدارة الذاتية” في محافظة الرقة.

في وقت سابق من كانون الأول/ ديمسبر الماضي، تمكن مقاتلو العشائر من أسر 5 عناصر من “قسد” في ناحية الكسرة غربي دير الزور، حيث جرى تسليمهم لفرع “أمن الدولة” التابع للنظام في مدينة دير الزور.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى