المفتاح الاستخباراتي

ما هي المركبات “القتالية” التي سيحصل المغرب عليها؟… “بوليتكال كيز” تكشف التفاصيل

أفادت معلومات خاصة حصلت عليها ”بوليتكال كيز | Political Keys” أن القوات المسلحة الملكية المغربية طلبت 200 مركبة مدرعة من طراز كوبرا من شركة الدفاع التركية أوتوكار.

ووفقًا للمعلومات، فقد أشارت شركة أوتوكار في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، إلى الصفقة على أنها “طلب من الخارج”، وتقدر قيمة الصفقة بـ 136 مليون دولار، ويغطي العقد أيضًا قطع الغيار الأساسية ودعم الصيانة والتدريب لمشغلي المركبات.

وتبعًا للمعلومات، فأنه من المقرر نشر حوالي 20 مركبة من طراز كوبرا 2 كجزء من مساهمة المغرب في عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، ومن المقرر أن يبدأ تسليم المركبات بحلول نهاية عام 2024 وينتهي في عام 2025.

ما هي فيلدينغ الكوبرا؟

كوبرا 2 هي مركبة بمحرك ديزل بست أسطوانات تستخدم بشكل رئيسي في عمليات الأمن وحفظ السلام وكذلك حماية الحدود، يمكنها حمل ما يصل إلى تسعة أشخاص، بما في ذلك السائق والقائد.

ويركز تصميمها على تكامل الأسلحة والدفاع المعياري، مما يسمح لها بالتكيف مع التقنيات الأحدث للحصول على قوة نيران ودفاع أقوى.

وقد استخدمت في أوكرانيا، ويُنظر إليها هناك على أنه إجراء مضاد فعال ضد الأجهزة المتفجرة المرتجلة والألغام الأرضية بسبب درعها المحمي المقاوم للألغام.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى