سياسة

ماذا قصفت طائرات “مجهولة” اليوم في دير الزور؟… “بوليتكال كيز” تكشف التفاصيل

تعرضت مواقع تابعة لميليشيات مسلحة في محافظة دير الزور، شرقي سوريا، اليوم السبت 30 كانون الأول/ ديسمبر، لضربات جوية عبر “مقاتلة مجهولة”.

وأفادت مصادر محلية، أن “مقاتلة مجهولة” استهدفت في منطقة البوكمال، موكبًا لميليشيات مدعومة إيرانيًا، كما استهدفت الضربات الجوية 4 مواقع تابعة للمجموعات نفسها التي تقاتل في صفوف جيش النظام السوري بدير الزور.

ما نتائج الضربة الجوية؟

وخلفت الغارات الجوية قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات، إضافة إلى تدمير بعض المركبات العسكرية التي كانت تستخدمها.

ويشار إلى أنه في الفترة الأخيرة شهدت تنفيذ هجمات بصواريخ وطائرات مسيرة مجهولة المصدر، ضد قواعد عسكرية أمريكية في مناطق التنف والمالكية القريبة من الحدود السورية العراقية، وفي بعض مناطق محافظات الحسكة ودير الزور شرقي سوريا.

وتقوم الميليشيات باستهداف القواعد العسكرية الأمريكية الواقعة شرقي نهر الفرات في سوريا، بين الحين والآخر عبر الصواريخ والطائرات المسيرة.

وتخضع المناطق الواقعة شرق نهر الفرات من محافظة دير الزور، لاحتلال تنظيم “بي كي كي/ واي بي جي” االمدعوم أمريكيا، فيما تخضع المناطق المتبقية من ريف دير الزور، لسيطرة قوات النظام السوري والمجموعات المدعومة إيرانيًا.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، أعلن الحرس الثوري الإيراني مقتل أحد مستشاريه القدامى في سوريا خلال غارة إسرائيلية صاروخية في ريف دمشق، وقال في بيان له إن المستشار رَضي موسوي يحمل رتبة لواء وإنه كان مسؤول ما تسمى وحدة دعم وحدة المقاومة في سوريا.

وحذر الحرس الثوري من أن إسرائيل سوف تدفع ثمن جريمة الاغتيال، حسب تعبيره، بينما تعهد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بجعل إسرائيل “تدفع” ثمن هذه الخطوة التي اعتبرها “علامة أخرى على الإحباط والضعف العجز لدى النظام الصهيوني الغاصب في المنطقة”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى