سياسة

مدمرة بحرية أمريكية تعترض 22 تهديدًا جويًا في البحر الأحمر… ومعلومات خاصة تكشفها “بوليتكال كيز”

حصلت “بوليتكال كيز” اليوم الأحد 10 كانون الأول/ ديسمبر، على معلومات خاصة تفيد أن المدمرة يو إس إس كارني (DDG 64)، وهي مدمرة صواريخ أمريكية موجهة من طراز Arleigh Burke، نجحت في اعتراض 22 تهديدًا جويًا للحوثيين – بما في ذلك صواريخ كروز وطائرات بدون طيار – داخل منطقة البحر الأحمر.

ووفقًا للمعلومات، فقد كانت هذه التدخلات ناجمة عن هجمات منفصلة على السفن التجارية نظمها “المتمردون” الحوثيون المدعومين من إيران والموجودين في اليمن.

وتبعًا للمعلومات الخاصة، فقد قالت البحرية الأمريكية في تغريدة على تويتر: “المعركة الحقيقية مستمرة، BZ لكلا الفريقين للعب مباراة جيدة، وهذا يرمز إلى الاعتراف بالجهود المبذولة وسط هذه التحديات.

المدمرة تستجيب لنداء سفن تجارية تعرضت لهجوم

وأضافت المعلومات، نقلًا عن مسؤول دفاعي أمريكي أيضًا، أن السفينة يو إس إس كارني اشتبكت مع ثلاث طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين، كانت تتقدم نحو موقع السفينة في جنوب البحر الأحمر يوم الأحد، وقد استجابت المدمرة على الفور لنداء استغاثة من سفينة تجارية مدنية تعرضت لإطلاق صاروخ باليستي.

وأكملت المعلومات، أن الهجوم بدأ في حوالي الساعة 9:15 صباحًا بالتوقيت المحلي (0615 بتوقيت جرينتش) في صنعاء، العاصمة اليمنية، وهي منطقة تسيطر عليها قوات الحوثيين، وفقًا للقيادة المركزية.

واكتشفت السفينة يو إس إس كارني صاروخًا باليستيًا تم إطلاقه من اليمن الذي يسيطر عليه “الحوثيون” باتجاه ناقلة البضائع السائبة التي ترفع علم جزر البهاما، يونيتي إكسبلورر، مما أدى إلى اصطدام قريب، وفي وقت لاحق، اعترضت السفينة يو إس إس كارني طائرة بدون طيار، على الرغم من أنه لا يزال من غير المؤكد ما إذا كانت المدمرة هي الهدف المقصود، وفقًا للقيادة المركزية.

وبعد حوالي 30 دقيقة، تعرضت سفينة Unity Explorer لهجوم صاروخي، وذلك أثناء الرد على نداء الاستغاثة،و اعترضت السفينة يو إس إس كارني طائرة بدون طيار أخرى، وأكدت القيادة المركزية حدوث أضرار طفيفة في Unity Explorer بسبب الصاروخ.

سفن أخرى تحت التهديد الحوثي

وأضافت المعلومات، كما سقطت سفينتان تجاريتان إضافيتان، حاملتا البضائع السائبة رقم 9 وصوفي 2 اللتان ترفعان العلم البنمي، ضحية لضربات صاروخية، وأفادت القيادة المركزية أن رقم 9 أبلغ عن بعض الأضرار ولكن لم تقع إصابات، في حين لم تبلغ صوفي الثانية عن أي أضرار كبيرة.

وأثناء توجههم لمساعدة Sophie II في حوالي الساعة 4:30 مساءً، بالتوقيت المحلي (1330 بتوقيت جرينتش)، اعترضت السفينة الأمريكية يو إس إس كارني طائرة بدون طيار أخرى تقترب من المنطقة المجاورة لها، و لم تسفر حوادث الطائرات بدون طيار عن أي أضرار.

وختمت المعلومات الخاصة، أنه على الرغم من هذه الأعمال العدائية، أحبطت المدمرة يو إس إس كارني، وهي مدمرة صواريخ موجهة من طراز أرلي بيرك، هجمات صاروخية متعددة أطلقها الحوثيون تجاه إسرائيل خلال الصراع المستمر بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.

وظلت السفينة سليمة في جميع الحوادث، ولم يبلغ عن وقوع إصابات بين أفراد طاقمها. وصفته وزارة الدفاع في البداية بأنه هجوم على كارني فقط، وتم تقديم المزيد من التفاصيل لاحقًا. بحسب المعلومات.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى