تركياسياسة

خلال زيارة أردوغان… تركيا و الإمارات توقعان اتفاقيات ومذكرات بقيمة 50.7 مليار دولار

وقعت كل من تركيا والإمارات العربية المتحدة اتفاقيات ومذكرات عدة بلغت قيمتها أكثر من 50 مليار دولار وذلك خلال زيارة أجراها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الإمارات، وذلك ضمن جولة خليجية شملت السعودية وقطر أيضًا.

وقد أعلنت أبو ظبي، عن تبادل مذكرات تفاهم واتفاقيات بقيمة تبلغ 50.7 مليار دولار بين رئيسي الدولتين، تستهدف “تنويع مجالات الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين وتوسيع آفاقها بما يحقق تطلعات البلدين إلى النمو الاقتصادي والازدهار المستدامين”.

كما تبادل وزير الاستثمار محمد حسن السويدي، مع وزير الخارجية التركي “هاكان فيدان” مذكرات تفاهم واتفاقيات خلال المراسم التي جرت في قصر الرئاسة في أبوظبي تضمنت عدة اتفاقيات منها، اتفاقية بين حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة الجمهورية التركية بشأن التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات، واتفاقية تسليم المجرمين بين البلدين، واتفاقية التعاون القانوني والقضائي في المسائل المدنية والتجارية وغيرها من الاتفاقيات.

من جانبه، صرح الرئيس التركي أردوغان، أنه من “خلال آلية المجلس الاستراتيجي التركي الإماراتي رفيع المستوى سنضمن رفع علاقاتنا بانتظام إلى أعلى مستوى” وفق تعبيره

وأضاف “أردوغان”، نريد تعزيز البنية التحتية القانونية مع الإمارات في مجالات تشجيع الاستثمار والأمن والطاقة المتجددة والنقل.

وكان الرئيس التركي وقع اتفاقيات ومذكرات مشابهة مع كل من قطر والسعودية وذلك خلال جولة خليجية يستهدف من خلالها “أردوغان” تعزيز العلاقات الخارجية مع دول الخليج وجلب استثمارات كبيرة لبلاده. وذلك وفق مانقلت عنه وكالة الأناضول التركية.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى