سياسةفلسطين

لابيد منتقدًا نتنياهو: لم يتطرق لوضع الرهائن في خطابه ولا لوضع الجبهة الشمالية

انتقد زعيم المعارضة في إسرائيل يائير لابيد، خطاب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، مساء أمس الجمعة 13 تشرين الأول/ أكتوبر، مشيرًا إلى أنه لم يتطرق للرهائن في غزة ولا الوضع شمالي إسرائيل.

وقال لابيد: إنه “لا يمكن لرئيس وزراء إسرائيل أن يضع دولة بكاملها في حالة قلق أثناء انتظار تصريح ليلة الجمعة -و ليلة الجمعة وصباح السبت فترة مقدسة عند اليهود- في وقت الطوارئ ثم لا يقول أي شيء جديد”.

وأضاف لابيد عبر حسابه على منصة “إكس”: “نتنياهو لم يقل شيئًا عن عائلات المختطفين، ولا عن المختطفين أنفسهم”، مردفًا: “لم يتطرق -يقصد نتنياهو- للجبهة الشمالية”.

وتابع: “في مثل هذا الوقت، لا يمكن أن يصدر رئيس الوزراء تصريحات إلا إذا كانت جديدة”.

وفي وقت سابق الجمعة، قال نتنياهو إنّ “الحرب ما زالت في بدايتها، وإن تل أبيب لن تتراجع قبل أن تقضي على حركة حماس”.

ووصف “مراقبون” كلام لابيد بأنه يُظهر عمق الخلاف بين الحكومة الحالية والمعارضة، وقد تحدثت وسائل إعلام عن حكومة وحدة وطنية في فترة الحرب، ولكن لم يتم الاتفاق عليها.

وبحسب “المراقبين” فإنّ لابيد يقنص فرصة فشكل حكومة نتنياهو، العسكري والأمني، ليحقق مكاسب مستقبلة له في الانتخابات المقبلة.

ويذكر أنه و لليوم السابع على التوالي، يتعرض قطاع غزة المحاصر منذ 2006، لغارات جوية إسرائيلية مكثفة دمرت أحياء بكاملها، حيث أطلق الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية سماها “السيوف الحديدية”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى