أوروباسياسة

ألمانيا: ندعم الجهود الدبلوماسية التي تبذلها مصر من أجل وقف إطلاق النار في فلسطين

عربت ألمانيا، أمس الأحد 8 تشرين الأول/ أكتوبر، عن دعمها الجهود الدبلوماسية التي تبذلها مصر من أجل وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

وقال المستشار الألماني أولاف شولتس، في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة الألمانية برلين، إنه “سيتحدث مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي هاتفيا في وقت لاحق اليوم لمناقشة آخر التطورات”.

وأضاف شولتس: “يحاول الرئيس السيسي التوسط وتهدئة هذا الوضع الصعب، وسندعم مصر بكل سرور في هذه الجهود”.

وأشار إلى أنه سيجري أيضًا محادثات هاتفية مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، والفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك في وقت لاحق. مردفًا “ندين تصرفات حركة حماس الفلسطينية بأشد العبارات الممكنة”.

وشدد المستشار الألماني على أنه “قبل كل شيء، نحن نبذل كل ما في وسعنا لضمان عدم تحول هذا الهجوم إلى حريق هائل له عواقب لا تحصى على المنطقة بأكملها”.

وفي وقت سابق من أمس الأحد، أجرى شولتس محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ليؤكد له دعم ألمانيا الكامل.

يذكر أنه في فجر السبت، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى” العسكرية ضد إسرائيل؛ ردًا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

وفي المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية “السيوف الحديدية”، قائلًا في بيان، إن طائراته “بدأت شن غارات في عدة مناطق بالقطاع على أهداف تابعة لحماس”.

ويشار إلى أن وزارة الصحة في غزة أعلنت صباح اليوم ارتفاع حصيلة ضحايا القصف على غزة حيث بلغ عددهم 436 منهم 91 طفلًا و61 امرأة وإصابة 2271 منهم 244 طفلًا و151 امرأة.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى