العراقسياسة

عبر اتصال هاتفي… رئيس الوزراء العراقي وملك الأردن يبحثان الأوضاع في الأراضي الفلسطينية

تباحث رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، وملك الأردن، عبد الله الثاني ابن الحسين، عبر اتصال هاتفي، اليوم الأحد 8 تشرين الأول/ أكتوبر، في تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، بحسب وكالة الأنباء العراقية (واع).

وأكد رئيس الوزراء العراقي وملك الأردن أهمية “وحدة الموقف العربي والإسلامي، والتحرك العاجل لإيقاف التصعيد والعمل المشترك لوقف الانتهاكات المستمرة التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني”.

وشدد رئيس الوزراء العراقي وملك الأردن على “ضرورة الالتزام بالقرارات الدولية التي تمّ تجاهلها من قبل الكيان الصهيوني ومواصلة الجهود الإقليمية والدولية نحو استرداد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس”.

وعلى صعيد متصل، دعت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية المؤسسات الإعلامية كافة إلى تسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني.

وجددت رئاسة الجمهورية العراقية، امس، “موقف العراق الثابت إزاء القضية الفلسطينية وبما يعبر عن الدعم الكامل للشعب الفلسطيني في نيل كامل حقوقه المشروعة وندين بشدة الاعتداءات الوحشية التي تًمارس ضده”.

وأطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، أمس السبت 7 تشرين الأول/ أكتوبر، عملية “طوفان الأقصى”، من غزة باتجاه المستوطنات في غلاف القطاع، وتسببت حتى لحظة إعداد التقرير بمقتل أكثر من 600 إسرائيلي وإصابة أكثر من 2000 وأسر أكثر من 100.

في المقابل، أطلقت إسرائيل عملية “السيوف الحديدية” وشنت هجومًا جويًّا كثيفًا على قطاع غزة تسبب حتى لحظة إعداد التقرير بمقتل أكثر من 300 وإصابة أكثر من 1700.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى