سياسةفلسطين

“لم نعرف وضعًا كهذا منذ سنوات طويلة”… عملية طوفان الأقصى تصدم إسرائيل

قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، دنيال هغاري، في تصريحات له، مساء اليوم السبت 7 تشرين الأول/ أكتوبر، أن “إسرائيل في حالة حرب”، مضيفًا: “لم نعرف وضعاً كهذا منذ سنوات طويلة”، وذلك بعد أن شنت فصائل المقاومة الفلسطينية صباح اليوم هجومًا مباغتًا من قطاع غزة باتجاه المستوطنات في غلاف القطاع.

وبحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي، فقد “أدت العملية إلى مقتل أكثر من 100 إسرائيلي وارتفاع عدد المصابين إلى نحو 1000 منذ بداية الحرب”، في حين أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية “استشهاد 198 وإصابة 1610 جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة”، في إحصائيات قابلة للزيادة خلال الساعات القادمة.

وأضاف الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أن “22 موقعًا تدور فيها اشتباكات عنيفة في المناطق المحاذية لقطاع غزة، و35 كتيبة تتواجد في الجنوب مع التركيز على المناطق المحيطة بغزة”.

وادعى دنيال هغاري أن “الجيش الإسرائيلي استعاد السيطرة على جزء من البلدات التي تسلل إليها مسلّحون ولا مكان آمن لهم”.

وفي الوقت الذي قال فيه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن “حماس قتلت وأسرت عددا من جنودنا”، أكد المتحدث باسم القسام “وقوع عشرات الأسرى من الضباط والجنود الإسرائيليين في قبضة فصائل المقاومة الفلسطينية وقد تم تأمينهم في أماكن آمنة وفي أنفاق المقاومة”.

وتدور معارك عنيفة حاليا في محيط قطاع غزة وسط دعوات دولية للتهدئة وضبط النفس والوقف الفوري لإطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى