روسياسياسة

على خلفية نزاعهما على ملكية جزر الكوريل… موسكو: عسكرة اليابان تعقد الوضع في منطقة آسيا والمحيط الهادئ

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي والرئيس السابق ديمتري ميدفيديف، اليوم الأحد 3 أيلول/ سبتمبر، إن “العسكرة التي تقوم بها اليابان تعقد الوضع في منطقة آسيا والمحيط الهادئ”.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن ميدفيديف قوله إنه “من المؤسف أن السلطات اليابانية تنتهج مسارا نحو عسكرة جديدة للبلاد”، وأضاف: “تجري تدريبات للقوات بالقرب من جزر الكوريل، مما يعقد الوضع بشكل خطير في منطقة آسيا والمحيط الهادئ”.

وقال ميدفيديف إن “اليابان تعمل بمساعدة الولايات المتحدة على توسيع بنيتها التحتية العسكرية وزيادة مشترياتها من الأسلحة”.

وبحسب وكالة “رويترز” للأنباء ترتبط روسيا واليابان بعلاقات معقدة اتسمت بعقود من النزاع الإقليمي بشأن مجموعة من الجزر الصغيرة التي تسيطر عليها روسيا قبالة هوكايدو والتي تسميها موسكو جزر الكوريل الجنوبية لكن اليابان تدعي أنها أراضيها الشمالية.

وقد منع النزاع حول المنطقة، التي استولى عليها الاتحاد السوفيتي في الأيام الأخيرة من الحرب العالمية الثانية، طوكيو وموسكو من التوصل إلى معاهدة سلام تنهي الأعمال العدائية رسميًا، وفقا لرويترز.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى