المفتاح الاستخباراتي

إسرائيل تستهدف مستودعات صواريخ لإيران في دمشق

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، سماع دوي انفجارات عنيفة، فجر اليوم الأحد 13 آب/ أغسطس، في مستودعات صواريخ تابعة لميليشيات تابعة لإيران غرب العاصمة السورية دمشق.

ورجح المرصد أن الانفجار نجم غالبا عن “عملية استخباراتية إسرائيلية على الأرض”، دون نفي احتمال تعرض المستودع لقصف صاروخي.

والإثنين، قُتل أربعة عسكريين من قوات النظام السوري ومقاتلان اثنان مواليان لإيران جراء غارات إسرائيلية استهدفت فجرا مواقع عسكرية ومستودعات أسلحة في محيط دمشق، على ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأصيب جنديان سوريان وخمسة مقاتلين أجانب في الغارات التي دمرت مخازن أسلحة وذخائر للمجموعات الموالية لإيران وحلفاء النظام السوري، لا سيما بالقرب من مطار دمشق الدولي.

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل التصدي لما تصفها بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وفي 19 تموز/ يوليو الماضي، قُتل ثلاثة مقاتلين وأصيب أربعة آخرون بجروح جراء قصف إسرائيلي استهدف مواقع تابعة لقوات النظام السوري ومجموعات موالية لطهران في محيط دمشق، بحسب المرصد، فيما أعلن إعلام النظام عن إصابة جنديين.

واستهدفت إسرائيل أيضا قاعدة دفاع جوي في محافظة طرطوس الساحلية، بحسب المصدر نفسه.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى