ملفات خاصة

خاص | قادمة من حمص… تعزيزات عسكرية كبيرة لحزب الله اللبناني تصل إلى ريف دمشق الغربي


أفادت مصادر خاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys” أن حزب الله اللبناني أرسل تعزيزات عسكرية كبيرة خلال اليومين الماضيين من منطقة السخنة بريف حمص الشرقي إلى المنطقة الواقعة بين بلدتي عيسم ورخلة بريف دمشق الغربي قرب الحدود السورية اللبنانية.

ووفقًا للمصادر، تضمنت التعزيزات رتلًا عسكريًا كبيرًا يشمل عشرات السيارات العسكرية دفع رباعي مزودة برشاشات أرضية من طراز 14.5 ملم، بالإضافة إلى راجمات صواريخ محلية الصنع وسيارات بيك آب محملة بالذخيرة والأسلحة والمعدات العسكرية المختلفة، كما شملت التعزيزات أكثر من 180 عنصرًا من جنسيات سورية، لبنانية، وعراقية، متخصصين في الصواريخ ومدربين على استخدام الأسلحة الثقيلة.

وأضافت المصادر لـ”بوليتكال كيز | Political Keys” أن الرتل العسكري ضم 6 دبابات، و3 ناقلات جند، وشاحنتين محملتين بمنصات إطلاق صواريخ وطائرات مسيرة هجومية صغيرة الحجم، وقد وصلت هذه التعزيزات على دفعتين، الأولى مساء الاثنين، والثانية فجر الثلاثاء، وتمركزت في نقاط متعددة بالمنطقة، بينما تم تفريغ الذخيرة والأسلحة داخل مستودع خاص بالميليشيا قرب قرية رخلة.

وبحسب المصادر، أشرف القيادي في ميليشيا حزب الله، حسين نحلة المعروف بأبي هادي، على تجهيز وانطلاق هذه التعزيزات، كما استقبل التعزيزات القيادي عزت الحسين، الذي أشرف على تفريغ الشاحنات والذخائر في المستودع خلال 3 ساعات متواصلة.

وتشهد مناطق ريف دمشق وريف حمص تحركات مكثفة لميليشيا حزب الله في ظل التصعيد الكبير في لبنان، حيث تقوم الميليشيا بتغيير مواقعها وإخلاء أخرى بشكل مستمر.

وقد أعدت ”بوليتكال كيز | Political Keys” خريطة توضح موقع المستودعات بريف دمشق الغربي:

 

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى