سورياسياسةملفات خاصة

خاص | اللواء حسام لوقا يجتمع مع أهالي تلبيسة ويهدد بحملة أمنية إذا لم يتم تسليم المطلوبين وأسلحتهم

أفادت مصادر خاصة لـ ”بوليتكال كيز | Political Keys” أن رئيس شعبة المخابرات العامة بدمشق، اللواء حسام لوقا، عقد اجتماعًا موسعًا مع أهالي مدينة تلبيسة ظهر اليوم الخميس، بحضور رؤساء الأفرع الأمنية، وقائد الفيلق الثالث اللواء علي محمود، ورئيس اللجنة الأمنية والعسكرية اللواء أحمد معلا.

 

وقد أكد أحد أعضاء مجلس عوائل مدينة تلبيسة، في تصريح خاص لـ”بوليتكال كيز” أن الاجتماع خلص إلى مجموعة من الطلبات المغلفة بتهديد مبطن من قبل اللواء حسام لوقا، الذي طالب المطلوبين بتسليم أسلحتهم والخضوع للتسوية السياسية.

 

وهدد اللواء حسام بإطلاق حملة أمنية تستهدف جميع المطلوبين البالغ عددهم 120 شخصًا وفقاً للجداول الاسمية المدرجة لديهم، بناءً على الدراسات المقدمة من فرع المعلومات التابع لجهاز المخابرات العامة.

 

وتوجه اللواء حسام إلى مجلس عوائل مدينة تلبيسة ووجهائها بضرورة تسليم رافضي التسوية، مشيراً إلى أنه في حال رفضهم سيتم اتخاذ إجراءات أمنية تشمل شن حملات دهم واعتقال، مع التعهد بعدم التعرض للأهالي الذين قاموا بتسوية أوضاعهم في المركز الذي افتتح مطلع الشهر الجاري.

 

من جهته، أكد مراسل “بوليتكال كيز” عدم ثقة أهالي المدينة بالتعهدات التي أطلقها اللواء حسام ورؤساء الأفرع الأمنية، محذرين من تدهور الأوضاع على الصعيد الأمني في حال بدأت قوات النظام السوري بتنفيذ تهديداتها.

 

وقد منح قائد الفيلق الثالث اللواء علي محمود أهالي المنطقة مهلة إضافية مدتها أسبوع لتسليم الأسلحة التي ما تزال بأيدي رافضي التسوية.

 

وحصلت ”بوليتكال كيز | Political Keys” على مجموعة من الصور التي تظهر الانتشار المكثف لعناصر المخابرات، الذين قاموا بتوفير الحماية للوفد الأمني الذي زار المدينة صباح اليوم الخميس:

وعقب الاجتماع أصدر مجلس عوائل مدينة تلبيسة بياناً جاء فيه: “بعد حضور اللجنة الأمنية والعسكرية إلى مدينة تلبيسة للمرة الرابعة خلال شهر واحد، أكد اللواء حسام لوقا أن الدولة غير راغبة في العمل الأمني، إلا أن استمرار بعض الأشخاص في رفض التسوية وعدم تسليم أسلحتهم واستمرار عمليات الخطف والسلب وتجارة المخدرات، وامتلاك بعض الأشخاص الذين قاموا بالتسوية سيارات مسلوبة وعدم إعادتها إلى أصحابها، أمور تستوجب تدخل الدولة لحماية مواطنيها.”

وأعطى اللواء علي محمود، قائد الفيلق الثالث، أهالي المدينة فرصة نهائية مدتها أسبوع واحد تنتهي الخميس القادم، لحث الخارجين عن القانون على العودة إلى الصواب وعدم التمادي في الجريمة.

وأكد اللواء حسام أنه في حال عدم الالتزام، ستكون هناك حملة أمنية تستهدف هؤلاء الأشخاص دون التعرض لأي من أبناء المدينة، مشددًا على ضرورة أن تقوم عوائل المدينة بردع هؤلاء الأشخاص حتى لا يكون هناك تدخل أمني.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة تلبيسة تشهد استمرار عملية استقدام عناصر تابعة لفرع المخابرات وتعزيز حواجز قوات النظام السوري، رغم الاجتماعات المتتالية بين ضباط النظام وأهالي المدينة، مما تسبب بتوتر أمني في المنطقة.

وقد أعدت ”بوليتكال كيز | Political Keys” خريطة خاصة توضح أهم ما جاء في التقرير:

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى