ملفات خاصة

خاص | استعدادا للرد على اغتيال “شكر” و”هنية”… حزب الله ينصب منصات جديدة لإطلاق الصواريخ والمسيرات جنوب لبنان

أفادت مصادر خاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، الثلاثاء 13 آب/ أغسطس، بأن “حزب الله اللبناني نصب خلال اليومين الماضيين العشرات من منصات إطلاق الصواريخ وراجمات الصواريخ محلية الصنع، بالإضافة لمنصات مخصصة لإطلاق الطائرات المسيرة، في عدة بلدات جنوب لبنان وذلك في إطار استعدادات الحزب للرد على اغتيال قائده العسكري فؤاد شكر بغارة إسرائيلية والذي تبعه اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران إسماعيل هنية”.

وقالت المصادر الخاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، إن “حزب الله بدأ بنصب المنصات في بلدات عيترون، ومارون الرأس، ويارون، ورميش، وعيتا الشعب، حيث نشر أكثر من 18 منصة إطلاق صواريخ جديدة، بعضها متطور، وغالبيتها محلي قصير المدى، كما نشر الحزب قرابة 15 راجمة صواريخ محلية الصنع”.

وأضافت المصادر أن “الحزب نشر أيضًا منصات خاصة بإطلاق الطائرات المسيرة، منها طائرات من طراز (مرصاد-1)، وطائرات من طراز (أبابيل-1)، وطائرات محلية الصنع صغيرة الحجم للتجسس والمراقبة”.

وأوضحت المصادر أن “نشر القواعد وتنصيبها وتجهيزها استمر على مدار يومين متتالين، حيث أن العمل لم يكن متواصلًا، وكان هناك عدد من الخبراء العسكريين في مجال أنظمة الصواريخ والطائرات المسيرة، وخبراء في عمليات الرصد والرمي”.

وأكدت المصادر أن “حزب الله اللبناني خصص مجموعة عناصر من الوحدة 18 مختصين بالصواريخ، مهمتهم تفقد هذه المنصات والقواعد وحمايتها والتأكد من جاهزيتها للاستخدام في أي وقت”.

وبحسب المصادر، “أعطت قيادة حزب الله تعليمات لكافة العناصر المسؤولين عن حماية القواعد والإشراف عليها برفع الجاهزية القصوى على مدار الساعة والاستعداد لتلقي أي أوامر عسكرية في أي وقت”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى