السودانملفات خاصة

خاص | خلّفت عشرات القتلى والجرحى… غارات جوية وهجمات برية ضد قوات الدعم السريع في السودان

أفادت مصادر عسكرية خاصة مقربة من الجيش السوداني لـ ”بوليتكال كيز | Political Keys” أن الطيران الحربي نفذ فجر أول أمس غارات على أهداف بارزة للجماعات المسلحة التابعة لقوات الدعم السريع في جنوب شرق السودان ومدينة سنار، وذلك بعد تقدم الجيش في محور كبري العرب وسط سنار، وأكدت المصادر أن العمليات العسكرية تهدف إلى دحر ميليشيات آل دقلو في السودان.

وذكرت المصادر أن الطيران ألحق خسائر فادحة بالجماعات المسلحة، حيث تم تدمير أكثر من 80 سيارة قتالية وعدد كبير من الأسلحة والذخائر بعد تفجير البراميل، وأضاف أن قوات العمليات الخاصة باتت على مقربة من مدينة الدندر بولاية سنار، مصحوبًة بعدد كبير من الجنود العسكريين.

وأشارت المصادر إلى أن الطيران استهدف متحركًا عسكريًا كان يقوده المقدم عبدالرحمن البيشي، قائد ميليشيات الدعم السريع، ما أسفر عن مقتل مئات الجنود في محور سنار، ووصف المصدر الهجوم بأنه كان “دقيقًا وفي الوقت المناسب للقضاء على العناصر المجرمة التي ارتكبت الجرائم بحق الشعب السوداني”.

وفي سياق متصل قال مصدر عسكري بقوات الدعم السريع لبوليتكال كيز: إنهم يترحمون على “المقدم عبدالرحمن البيشي” الذي قتل في المعارك العسكرية ضد فلول النظام البائد في سنار، وأكد المصدر أن البيشي لم ينام منذ دخوله إلى المدينة، وأنه خلفه ألف قائد يقودون العمليات العسكرية في سنار حتى الوصول إلى ولاية البحر الأحمر شرقي البلاد لدحر ميليشيات البرهان.

وأضاف المصدر “أن الجيش السوداني نجح بالفعل في اغتيال قيادات الدعم السريع، لكنه أشار إلى أن قوات الدعم السريع مستعدة تمامًا لمواصلة المعارك، وأنهم سيواصلون تقدمهم نحو ولاية القضارف لمواجهة عناصر النظام الإسلامي المتطرف في السودان”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى