سورياملفات خاصة

خاص | صراع على تهريب المحروقات يشعل المواجهات بين “قسد” و”القاطرجي”

أفادت مصادر خاصة حصلت عليها ”بوليتكال كيز | Political Keys” أنواشتباكات اندلعت ليلة أمس بين عناصر من ميليشيا قاطرجي وقسد على ضفتي نهر الفرات بريف دير الزور الشرقي.

وقالت المصادر: إن الاشتباكات جاءت نتيجة خلافات بين الطرفين على عمليات تهريب المحروقات، حيث قامت قاطرجي بالتعاون مع أحد مهربي المحروقات في مناطق سيطرة قسد المدعو “الصيني” بمحاولة تهريب عدد من الصهاريج من بلدة جديد بكارة شرق الفرات إلى بلدة موحسن غرب الفرات الخاضعة لسيطرة النظام دون علم قسد ودون إعطائها نسبة من أرباح الصهاريج.

وتبعًا للمصادر فقد قامت قسد بإرسال حوالي 50 عنصرًا من قوات الكوماندوس إلى بلدة جديد بكارة ومصادرة حوالي 4 شاحنات قبل تهريبها إلى مناطق سيطرة النظام، بينما استهدفت 3 صهاريج وأحرقتها في بلدة موحسن بعد تهريبها عبر أحد المعابر النهرية المخصصة لعمليات التهريب.

وختمت المصادر أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة 3 من عناصر ميليشيا قاطرجي، بينما لم تُسجل إصابات في صفوف قسد، ويعتبر معبر (جديد بكارة – موحسن) واحدًا من أهم المعابر النهرية المخصصة لعمليات التهريب وخاصةً المحروقات.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى