المفتاح الاستخباراتي

“التحرر الوطني” تعقد مؤتمرها الأول في الشمال السوري… وبوليتكال كيز تكشف التفاصيل

عقدت حركة “التحرر الوطني” الكيان المنبثق عن المجلس العسكري الذي يقوده مناف طلاس، مؤتمرها الأول في مدينة عفرين شمالي حلب، أمس الجمعة 28 تموز/ يوليو، بحضور شخصيات مدنية وعسكرية و أخرى مستقلة.

و قال مراسل “بوليتكال كيز | Political Keys”، إنّ الاجتماع تضمن كلمة تعريفية بالحركة وأهدافها التي تتمثل بـ”تغيير النظام وتمكين الشعب السوري من بناء الدولة السورية التي يحدد السوريون شكلها أنفسهم بكل أطيافها”.

وأضاف أنّ الاجتماع تضمن عدة كلمات لذوي الشهداء والمصابين والنقابات والمداخلات المتنوعة، لجانب التوقيع على التعهد بدعم وتأييد والعمل ضمن صفوف حركة التحرر الوطني حسب الإمكانيات لمن يرغب”.

وأوضح مراسلنا أنه تم خلال الاجتماع توزيع “بروشورات” تضمنت التعريف بـ”حركة التحرر” وأهدافها ومنطلقاتها، جاء فيها، أنّ “الحركة لاتدعي وصايتها على السوريين كما لاتدعي مصادرة نضال السورييين خارج إطارها ولاتقوم على إيديولوجية أو عرقية أومذهبية، بل تؤمن بالمواطنة كنظام للعلاقة بين الفرد والدولة، والديمقراطية كمنهج في تداول السلطة، والدستور وما ينبثق عنه من قوانين كنظام لإدارة الدولة”.

كما تضمن التعريف تأكيد “حركة التحرر الوطني تمسكها بجميع المضامين التي انطوت عليها القرارات الأممية ذات الصلة بالقضية السورية، ولكنها في الوقت ذاته تدعو إلى إيجاد آليات ووسائل جديدة للمقاومة (المسار الحقوق والإعلامي والحراك الشعبي والعصيان المدني وأشكال نضالية أخرى ستعلن في حينها وعدم الركون والتعويل على الإيرادات الداخلية والخارجية”.

يشار إلى أنّ حركة التحرر الوطني هي كيان منبثق عن المجلس العسكري بقيادة مناف طلاس المنشق عن النظام السوري.

وكان “طلاس” أعلن في وقت سابق، عن تأسيس المجلس العسكري الذي يدعو لتأسيس مجلس عسكري سوري يضم كل المقاتلين السوريين ويقود المرحلة القادمة.

والجدير بالذكر، أنّ العميد “مناف طلاس” كان قد أعلن انشقاقه وغادر سوريا إلى تركيا قبل أن يستقر في فرنسا، وكان قبل انشقاقه يقود اللواء 105 في الحرس الجمهوري المسؤول عن حماية الرئيس.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى