المفتاح الاستخباراتي

المجموعة الاستشارية الأمريكية تواجه تحديات جديدة في مشروع الفضاء بالمملكة العربية السعودية

حصلت “بوليتكال كيز | Political Keys”، على معلومات خاصة تفيد أنّ فريق الفضاء التابع لمجموعة بوسطن الاستشارية يواجه تحديات جديدة في مشروعه بالمملكة العربية السعودية، حيث يشهد نزاع حكومي حول مناطق السيطرة.

وعلى الرغم من قرب الانتهاء من مشروع كتابة إستراتيجية الفضاء الوطنية، إلا أن تأثير النسخة النهائية من التقرير على هيئات الفضاء والتكنولوجيا يثير تحديات تتمثل في معالجة الأولويات المتنافسة لأصحاب المصلحة.

وبحسب المعلومات فإنه برغم رئاسة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، عبد الله السواحة، للمشروع، تأجل الكشف النهائي عن البرنامج بسبب الخلافات حول تقسيم المسؤوليات بين وكالة الفضاء السعودية وهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية.

وتضمنت مساهمة المجموعة الأمريكية في المشروع فرقًا من المحللين لإكمال دراسات الجدوى وصياغة المبررات ذات الأولوية، وتم التعاقد مع فريق الفضاء من مجموعة بوسطن الاستشارية لتولي المشروع الاستراتيجي بعد سابق تعاون مع شركة استشارات الطيران المفضلة.

يذكر أنّ مجموعة BCG تعمل على هذا المشروع بقيادة تروي توماس الذي انضم إلى المجموعة بعد خدمته كمستشار لمجلس الأمن القومي الأمريكي في البيت الأبيض، وهو يواجه تحديات جديدة بسبب تصريحات رئيس المجموعة حول مخاطر الكشف عن تفاصيل العمل لصالح الحكومة السعودية.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى