المفتاح الاستخباراتي

“فاغنر” الروسية تعتقل عناصر تابعين لـ”شركة أمنية أمريكية” في أفريقيا الوسطى… و”بوليتكال كيز” تكشف التفاصيل

أفادت معلومات خاصة حصلت عليها ”بوليتكال كيز | Political Keys” أن شركة “بانكروفت جلوبال ديفيلوبمنت”، التي تصف نفسها بأنها منظمة غير حكومية، تواجه تحديات كبيرة في بانغي، عاصمة أفريقيا الوسطى، بعد الانتكاسة الأولى التي تعرضت لها مؤخرًا.

ففي حادثة أثارت الجدل، تم اعتقال موظف في شركة أمنية أمريكية خاصة، واستجوابه بمشاركة القوات شبه العسكرية الروسية، في عملية مشتركة مع السلطات المحلية.

ووفقًا للمعلومات، فإن الموقف تعقد أكثر بسبب دور الأمير “بوريل ياونجا ييكو”، الوزير المستشار لرئيس جمهورية أفريقيا الوسطى “فوستين -آرتشانج تواديرا”، الذي كان له دور رئيسي في التقارب بين بانكروفت والحكومة المحلية.

وقد تزايدت التوترات بين الشركة الأمريكية ومجموعة فاغنر الروسية، التي يشتبه بتدخلها في شؤون البلاد بشكل غير قانوني.

على صعيد آخر، تواجه “بانكروفت” صعوبات في تنفيذ اتفاقيتها مع الحكومة المحلية، حيث لم يتم نشر سوى عدد قليل من المدربين حتى الآن، وظلت الأهداف والتوجهات غير واضحة. وفي محاولة لتحقيق الاستقرار، أقامت بعض الفعاليات المحلية معسكرًا بهدوء في “بانغي”، في انتظار توضيحات حول الأهداف والتدريبات المستقبلية.

ولا تزال آلة الدعاية تعمل على قدم وساق منذ الكشف عن الصفقة بين “بانغي” و”بانكروفت”، حيث يُشتبه في أن مجموعة “فاغنر” تسعى للتأثير على التطورات في البلاد، سواء عبر الإعلام أو من خلال منظمات “المجتمع المدني” المخصصة.

وختمت المعلومات أن الوضع يظل معقدًا، حيث تحاول الشركة الأمريكية الخروج من هذه الأزمة وتحقيق أهدافها في البلاد، بينما تتصاعد التوترات مع المجموعة الروسية والسلطات المحلية.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى