ملفات خاصة

خاص | الحرس الثوري الإيراني يدخل شحنة أسلحة جديدة إلى سوريا وبطريقة “مختلفة”… و”بوليتكال كيز” تكشف التفاصيل

أفادت معلومات خاصة حصلت عليها ”بوليتكال كيز | Political Keys” أن ميليشيا الحرس الثوري الإيراني أدخلت يوم أمس الجمعة شحنة أسلحة مكونة من صواريخ متوسطة وقصيرة المدى وطائرات مسيرة وذخيرة من العراق الى مدينة البوكمال عبر معبر البوكمال “القائم” الحدودي.

وقالت المصادر الخاصة: إن الميليشيات اتبعت أسلوبًا جديدًا لإدخال الشحنة، وذلك عبر إدخال الشاحنات التي تحمل الأسلحة والبالغ عددها 8 شاحنات، برفقة “بولمانات” تحمل زوار شيعة، وذلك لتجنب استهدافها من قبل الطيران الأمريكي والإسرائيلي، الذي استهدف قبل عدة أيام شحنة أسلحة بالقرب من قرية عشاير التابعة لمدينة البوكمال.

وأضافت المصادر ذاتها أن البولمانات والشاحنات المحملة بالأسلحة، دخلت عبر معبر البوكمال القائم الحدودي، وقامت سيارات تابعة للحشد الشعبي العراقي بمرافقتها وحمايتها من داخل الأراضي العراقية لحين وصولها إلى دوار “المصرية” بمدينة البوكمال، حيث تولت سيارات تابعة للأمن العسكري ومكتب الأمن الإيراني مرافقة القافلة داخل الأراضي السورية.

وأشارت المصادر إلى أن الميليشيات الإيرانية قامت بإيقاف القافلة بالقرب من مزار “عين علي”، وهو مزار يرتاده الزوار الشيعة، حيث قامت سيارات مدنية متوسطة الحجم من نوع “أنتر” بنقل الأسلحة الى مستودعات تابعة للميليشيات الإيرانية في قلعة الرحبة ومحيط مربع “التمو” الأمني بمدينة الميادين.

وأكدت المصادر، أن البولمانات التي تحمل الزوار الشيعة أكملت طريقها باتجاه العاصمة دمشق، بينما عادت الشاحنات إلى الاراضي العراقية بعد إفراغ حمولتها في مدينة الميادين.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى