سياسة

بقيمة 4 مليار دولار… الخارجية الأمريكية توافق على بيع طائرات “بدون طيار” للهند

كشف موقع ديفينس بلوك، أن وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأمريكي (DSCA) أعلنت أن الوزارة أعطت الضوء الأخضر لبيع طائرات MQ-9B الموجهة عن بعد بقيمة 3.99 مليار دولار للحكومة الهندية.

وقد طلبت الحكومة الهندية شراء 31 طائرة بدون طيار من طراز MQ-9B مع المعدات المرتبطة بها، بما في ذلك قطع الغيار والتدريب والدعم اللوجستي.

ويشار إلى أن المقاول الرئيسي لهذا البرنامج سيكون شركة “جنرال أتوميكس” لأنظمة الطيران، وفقًا لـ DSCA.

ووفقًا للموقع، فإن هذه الصفقة المقترحة تدعم أهداف السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة من خلال المساعدة في تعزيز العلاقة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والهند وتحسين أمن شريك دفاعي رئيسي، والذي لا يزال يمثل قوة مهمة لتحقيق الاستقرار السياسي والسلام والأمن والتقدم الاقتصادي في منطقة المحيطين الهندي والهادئ وجنوب آسيا.

وأكمل الموقع، أن سلسلة MQ-9، المعروفة باسم “Reaper” في الجيش الأمريكي، تُعتبر أول مركبة جوية بدون طيار قاتلة للصيادين مصممة للمراقبة لفترة طويلة على ارتفاعات عالية، ويبلغ طولها 36 قدمًا وطول جناحيها 65 قدمًا، كما أنها تتمتع بالقدرة على حمل حمولات الذخائر.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى