سورياملفات خاصة

خاص | وفد من مركز “أمل” التابع للحرس الثوري الإيراني يزور عددًا من بلدات جنوب دمشق… و”بوليتكال كيز” تكشف التفاصيل

أفادت مصادر خاصة لـ”بوليتكال كيز | Political keys” أنّ وفدًا من مركز “أمل” التابع للحرس الثوري الإيراني زار صباح أمس الثلاثاء 16 كانون الثاني/ يناير، عددًا من بلدات ومدارس جنوب دمشق، برفقة شخصيات من مسؤولي محافظة دمشق.

وأشارت المصادر إلى أنّ الجولة استهدافت مدارس ابتدائية وإعدادية وأخرى ثانوية في بلدات “ببيلا” و”حجيرة” و”سبينة”، وضم الوفد 3 شخصيات تحمل الجنسية الإيرانية وأخرى تحمل الجنسية العراقية، إضافة لوجود 5 شخصيات من محافظة دمشق وبعض مسؤولي التربية والتعليم.

وحصلت “بوليتكال كيز | Political keys” على صور خاصة للبلدات التي زارها الوفد التابع للحرس الثوري الإيراني:

وقد وصل الوفد بسيارتي “جيب” ترافقهما سيارتين من عناصر “الحرس الثوري الإيراني” بلباس مدني للمرافقة. الوفد، وفقًا للمصادر، قدم مساء الاثنين من مدينة البوكمال بريف ديرالزور، واستقر بالعاصمة دمشق لينطلق بجولته صباح الثلاثاء مستهدفًا 11 مدرسة داخل البلدات المذكورة.

ماهو الهدف من الجولة؟

وأوضحت المصادر أنّ الهدف من الجولة هو تجهيز مسابقات ومهرجانات وجوائز داخل المدارس إضافة لإقامة مسابقات ثقافية ودينية وقومية، تكون على مدار أسبوعين متتالين لكل مدرسة وبنشاطات مختلفة.

وسيتم خلال المسابقات والمهرجانات تقديم هدايا وألعاب للأطفال من ضمنها قصص وروايات عن المذهب الطائفي وقصص الشيعة والأحاديث المتعلقة بمقتل الحسين، إضافة لمبالغ مالية نقدية ستقدم للإناث من قبل الحرس الثوري الإيراني عبر مشروع أمل وبدعم من “المركز الثقافي الإيراني”.

وأكدت المصادر أنّ الوفد اتفق مع مديري المدارس على تشغيل شاشات كبيرة ضوئية يتم خلالها استعراض بعض الأفكار الشيعية “الطائفية” خلال المهرجانات والحفلات التي ستقام في المدارس والهدف منها غرز الفكر الشيعي لدى الذكور والإناث من خلال إدخالها ضمن المهرجانات والمسابقات.

لكن حتى الآن لم يتم تحديد الوقت لبدء المسابقات والفعاليات بسبب زيارة أخرى للوفد ذاته إلى المدارس خلال الأيام الماضية والحديث عن طرق وأوقات الفعاليات وتحديد أيام مناسبة لها.

وكانت البلدات الثلاثة السابقة الذكر شهدت استنفارًا وتشديدًا أمنيًا على جميع الحواجز العسكرية المنتشرة فيها خلال فترة زيارة الوفد مع التدقيق على هويات جميع الداخلين والخارجين، إضافة لإجراء عمليات تفتيش كاملة للمارة و المركبات بما العامة والخاصة.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى