المفتاح الاستخباراتي

خاص | حزب الله اللبناني ينقل أسلحة وذخائر وصواريخ من جنوب دمشق إلى داريا… صور وخرائط وتفاصيل حصرية تكشفها بوليتكال كيز

أفادت مصادر خاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، أن “حزب الله اللبناني نقل شحنتين من الصواريخ والأسلحة والذخائر، اليوم الجمعة 12 كانون الثاني/ يناير، من مناطق جنوب دمشق إلى مدينة داريا بريف دمشق الغربي”.

الشحنة الأولى

وقالت المصادر الخاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، إن “حزب الله نقل الشحنة الأولى قرابة الساعة السابعة صباح اليوم، في سيارتي شحن متوسطتي الحجم، ترافقهما ثلاث سيارات عسكرية دفع رباعي محملة بعناصر مسلحين لحماية الشاحنتين القادمتين من بلدة حجيرة بريف دمشق الجنوبي”.

وأضافت المصادر أن “الشاحنة الأولى من هذه الدفعة كانت محملة بأسلحة متوسطة وأسلحة رشاشة وأسلحة قنص متطورة وأسلحة تستخدم الليزر، في حين ضمت الشاحنة الثانية جميع أنواع الذخائر سواء الخاصة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة أم الخاصة المدافع الميدانية ومضادات الطيران والرشاشات الأرضية 23 ملم و14.5 ملم و12.7 ملم”.

وتابعت المصادر: “الشاحنتان وصلتا إلى المنطقة المحيطة بمقام السيدة سكينة، وتم إفراغهما داخل أبنية سكنية يسيطر عليها حزب الله ويتخذها مقرات عسكرية له، ويتواجد تحتها أنفاق ومستودعات للحزب”.

وحصلت “بوليتكال كيز | Political Keys” على صورة خاصة لمقام السيدة سكينة في داريا بريف دمشق الغربي:

الشحنة الثانية

وأوضحت المصادر أن “الشحنة الثانية وصلت قرابة الساعة 11:00 صباح اليوم، وكانت شاحنة كبيرة الحجم، قادمة من معاقل الميليشيات الإيرانية في مدينة السيدة زينب جنوب دمشق، ترافقها سيارتان عسكريتان رباعيتا الدفع من نوع تويوتا مزودتان برشاشات أرضية وفيهما 9 عناصر مسلحين، في حين يوجد في الشاحنة إلى جانب السائق عنصران مسلحان لتسهيل مرورها عبر الحواجز العسكرية التابعة لقوات النظام السوري في الطريق”.

وأكدت المصادر أن “الشاحنة ضمت صواريخ من طراز (كاتيوشا)، بعضها لا يتجاوز مداه 10 كيلومترات، وبعضها الآخر يصل مداه إلى 30 كيلومترًا، وصواريخ محلية الصنع قصيرة المدى، وصواريخ راجمات، وصواريخ من طراز (كورنيت)، وصواريخ أرض-أرض من طراز (فجر-1) عيار 107 ملم، وكانت الشاحنة مغطاة بشادر كبير عليه شعار الأمم المتحدة للتمويه ولا تحمل لوحة أرقام”.

وأشارت المصادر إلى أنه “تم إفراغ الشاحنة داخل مستودع تحت الأرض بمساحة 16 مترًا مربعًا بجانب مسجد الصادق الأمين على أطراف مدينة داريا من جهة مطار المزة العسكري”.

وحصلت “بوليتكال كيز | Political Keys” على صورة خاصة لمكان إفراغ الشحنة الثانية:


التحرك الأول من نوعه لحزب الله في داريا منذ أشهر

وبحسب المصادر، “أشرف على وصول الشاحنات وإفراغها عدد من قياديي حزب الله العاملين في المنطقة، منهم القيادي حسين وهبي، وهو لبناني الجنسية وأحد المسؤولين في الحزب عن عدد من المواقع العسكرية في مدينة داريا وماحولها، والقيادي حاج هادي، وهو سوري الجنسية من ريف حلب، ومسول عن أحد مستودعات السلاح والذخيرة في مدينة داريا، بالإضافة إلى 4 قياديين ميدانيين آخرين”.

وختمت المصادر الخاصة حديثها مع “بوليتكال كيز | Political Keys” بالقول إن “المنطقة المحيطة بمكان إفراغ الشحنتين في داريا شهدت استنفارًا لعناصر حزب الله اللبناني وعناصر من الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام السوري، وتسيير دوريات للفرقة الرابعة بأحياء داريا منذ الصباح وحتى الظهيرة”، لافتةً إلى أن “هذا التحرك يعتبر الأول من نوعه لحزب الله اللبناني خلال أشهر طويلة داخل مدينة داريا”.

وحصلت “بوليتكال كيز | Political Keys” على صور خاصة من داخل مدينة داريا يظهر فيها نقطة تفتيش للفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام السوري:

وأعدت “بوليتكال كيز | Political Keys” خريطة توضح عددًا من المواقع ذات الصلة بالتقرير:

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى