إيرانسياسة

طهران ترحب بالوساطة القطرية – العمانية لإحياء الاتفاق النووي وتبادل السجناء مع واشنطن

أعلنت الخارجية الإيرانية، اليوم الإثنين 24 تموز/ يوليو، عن ترحيبها بالوساطة القطرية – العمانية لإحياء المفاوضات النووية وتبادل السجناء مع واشنطن.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، إنّ “الدبلوماسية تعتبر أفضل وسيلة لضمان حقوق شعبنا ونرحب بالمبادرات من سلطنة عمان وقطر”، مضيفًا: “قطر وسلطنة عمان تلعبان دورًا للوساطة بين أطراف الاتفاق النووي لعودة الجميع إلى الاتفاق ونرحب بدورهما في ملفات تبادل السجناء وتحرير أموالنا المجمدة”.

وأكّد “كنعاني”، علئ استعداد بلاده للانخراط في مفاوضات تبادل سجناء مع واشنطن مشيرًا في هذا السياق: “جادون لتبادل السجناء مع واشنطن وهذا الأمر ممكن إذا كانت لدى واشنطن الإرادة اللازمة”.

وفي سياق متصل قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، أمس الأحد 23 تموز/ يوليو، إن بلاده فعلت ما بوسعها للعودة للاتفاق النووي مع إيران، لكن طهران هي من تمنعت، مؤكدا أن أي اتفاق يجب أن يحفظ لواشنطن مصالحها.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى