سورياسياسةملفات خاصة

خاص | لماذا طول معركة “غـ.زة” لايصب في صالح “نتنياهو”؟… حوار خاص مع الخبير العسكري العميد “أحمد حمادة”

أجرت “بوليتكال كيز |Political keys” حوارًا خاصًا مع الخبير العسكري والعميد المنشق عن قوات النظام السوري “أحمد حمادة”، للحديث عن آخر التطورات العسكرية لحرب “غزة”، وكيف أنّ مرور الوقت وطول المعركة لايصب في صالح رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”.

فقال “حمادة” إنّ كل الوسائل التي استخدمها “نتنياهو” من أدوات صلبة وضغط نفسي وسياسي لم يستفيد من تليين “المقاومة الفلسطينية” التي نجحت في الميدان بالتأثير الفعال على المجتمع الإسرائيلي من ناحية تزايد أعداد قتلى الجيش وارتفاع عدد المصابين والخسائر المادية.

وأضاف الخبير العسكري أنّ إستنزاف الجيش الإسرائيلي جعل قادة عسكريين سابقين يتحدثون عن صعوبة الوضع في الميدان وهذا ماجعل الجيش يعلن عن نفق “إيرز” الذي استخدمته المقاومة في العبور إلى غلاف غزة مرة تلو مرة في ضرب تجمعات الجيش الإسرائيلي في تلك القاعدة العسكرية.

العميد “حمادة” أكد أنّ هذا الإعلان ليس بريئًا، بل هو يوجه رسالة مفادها أن الخسائر في الميدان وعدم القدرة على تحقيق أي هدف من أهداف الحرب مرده إلى هذه الأنفاق التي لم يستطيع الجيش الإسرائيلي وداعميه تفسير أسرارها.

وتابع: فهذا النفق الذي يمتد طوله 4 كيلومتر إلى جباليا التي كبدت الجيش الإسرائيلي خسائر فادحة ولم يستطع السيطرة عليها رغم التوغل بالدبابات لايبعد عن السياج الفاصل سوى 400متر وهذا يدل من جديد على الفشل الإستخباراتي لأجهزة الأمن. وختم: بأنّ القاعدة تقول، إنّ الحرب بدون معلومات هي حرب خاسرة.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى