سورياسياسةملفات خاصة

خاص | تعزيزات كبيرة للقوات الإيرانية انطلقت من حمص إلى ريف ديرالزور… وبوليتكال كيز تكشف التفاصيل

قالت مصادر خاصة لـ ”بوليتكال كيز | Political Keys”، إنّ تعزيزات عسكرية كبيرة من قوات الحرس الثوري الايراني انطلقت من مدينة حمص باتجاه مناطق ريف ديرالزور الشرقي مرتين خلال أقل من 24 ساعة.

وأضافت المصادر، أن التعزيزات الأولى انطلقت الساعة 2 بعد منتصف ليلة أمس الإثنين من منطقة الشعيرات بريف حمص حيث انطلق قرابة 11 سيارة دفع رباعي مزودة برشاشات 14.5مم، ومضادات 23مم، إضافة لعدة عربات مصفحة وقرابة 90 عنصر من جنسيات مختلفة منهم سوريون وعراقيون وإيرانيون.

التعزيزات توجهت إلى حمص واجتمعت بقادة هناك

وأكملت المصادر، أن التعزيزات توجهت إلى مفرزة الأمن العسكري بمدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، واجتمع عدد من القادة الميدانيين والعسكريين ضمن التعزيزات مع ضباط الأمن العسكري وضباط بالمخابرات العامة قرابة النصف ساعة ثم انطلقوا باتجاه ريف دير الزور.

وتابعت المصادر، أن التعزيزات الثانية انطلقت الساعة 11.30 صباحًا، حيث تجمع عدد كبير من عناصر القوات الإيرانية بلباس قوات النظام ضمن كتيبة المهام الخاصة الواقعة على طريق حمص حماة.

وقد حصلت”بوليتكال كيز | Political Keys”على صور خاصة لمفرزة الأمن العسكري:

ماذا تحوي التعزيزات العسكرية؟

وأكملت المصادر، أن التعزيزات كانت عبارة عن 3 سيارات شحن متوسطة الحجم، شاحنتين محملتين بالأسلحة وذخيرة وكشافات ليلية وصواريخ كاتيوشا وصواريخ قصيرة المدى، وأما الشاحنة الثالثة فتحمل عدة طائرات مسيرة واستطلاع ايرانية الصنع منها من طراز (أبابيل القدس) وهي طائرة استطلاع ومراقبة وطائرات من طراز (صاعقة) مع جميع المنصات والأجهزة الخاصة بإطلاقها وبرمجتها.

بالإضافة لـ 5سيارات دفع رباعي محملين بالعناصر، وباصين نقل داخلي أيضًا محملين بالعناصر، ولأول مرة يستخدم الحرس الثوري لباس قوات النظام بشكل كامل.

وتابعت المصادر، أن القوات الإيرانية تجمعت في الكتيبة منذ الساعة 9 صباحًا لينطلقوا الساعة 11.30 باتجاه ريف دير الزور تزامنًا مع اغلاق الطريق خلال الساعتين وتحويله الى طرق فرعية من قبل قوات النظام والشرطة التابعة له.

وقد حصلت ”بوليتكال كيز | Political Keys” على صور خاصة لكتيبة المهام الخاصة:

التعزيزات تعتبر الأكبر خلال الأشهر الماضية

ووفقًا للمصادر الخاصة لـ ”بوليتكال كيز | Political Keys”، فإن التعزيزات تعتبر الأكبر خلال الأشهر الماضية لقوات الحرس الثوري الإيراني من مدينة حمص، حيث توجهت باتجاه ريف دير الزور لتوسيع نطاق حملة التمشيط الواسعة بمناطق بادية دير الزور وريفها ضد خلايا داعش التي نشطت بالفترة الأخيرة من جديد.

وأضافت المصادر، أن تعزيزات أخرى توجهت اليوم الثلاثاء من منطقة بادية الرصافة بريف الرقة أيضًا الى مناطق ريف ديرالزور بالتزامن مع تعزيزات حمص.

قتلى وجرحى من الإيرانيين باستهداف من مجهولين

وفي ذات السياق استهدف مجهولون رتل للحرس الثوري الإيراني قرب مدينة تدمر بريف حمص الشرقي اليوم ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف العناصر عبر استهداف الرتل بعدة عبوات ناسفة أدت لاحتراق سيارتين دفع رباعي وانفجار ثالثة.

و قتل 5 عناصر بينهم قيادي ميداني سوري الجنسية وأصيب 11آخرين بينهم قائد الرتل القيادي الإيراني (حاج أبو مريم) وتم نقلهم إلى مشفى تدمر العسكري وسط استنفار كبير للقوات الإيرانية ولقوات النظام بمحيط مدينة تدمر عقب الهجوم ونشر أكثر من 5 حواجز مؤقتة للتفتيش وانتشرت العناصر على طريق تدمر حمص ولا زال مستمر حتى الآن.

وأعدت “بوليتكال كيز | Political Keys” خريطة توضح خط انطلاق التعزيزات التي خرجت من حمص لريف دير الزور:

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى