المفتاح الاستخباراتي

خاص | بالتنسيق بين النظام السوري والحـ.رس الثـ.وري وحـ.ز.ب الله… إطلاق دورة عسكرية في حمص هي الأولى من نوعها وبوليتكال كيز تكشف التفاصيل

أفادت مصادر خاصة لـ”بوليتكال كيز | Political keys”، اليوم الخميس 2 تشرين الثاني/ نوفمبر، أن “فرع الأمن السياسي بمدينة حمص، التابع للنظام السوري، أطلق دورة عسكرية مغلقة هي الأولى من نوعها، مساء أمس الأربعاء”.

وقالت المصادر الخاصة لـ”بوليتكال كيز | Political keys”، إن “الدورة التي أطلقها الأمن السياسي بحمص ستقام داخل الفرع بشكل مبدئي، وستضم 45 عنصرًا من عناصر القوات الخاصة المنتسبين لعدة أفرع أمنية تابعة للنظام السوري في مدينة حمص وريفها، تم اختيارهم بعناية من قبل عدد من الضباط خلال الأيام الماضية، وهم عناصر معروفون بولائهم الكبير للنظام السوري”.

وأضافت المصادر أن “الدورة ستستمر 65 يومًا متواصلًا، حيث سيتم تدريب العناصر على الأسلحة الفردية المتطورة وعمليات الاغتيال إضافة لتدريبهم على استخدام وإطلاق المسيرات بكل أنواعها القتالية والاستطلاعية وغير ذلك”.

وتابعت المصادر: “بدأ مساء أمس تجميع العناصر داخل فرع الأمن السياسي بحمص قرابة الساعة التاسعة، بحضور رئيس شعبة الأمن السياسي اللواء ناصر علي، ورئيس فرع أمن الدولة العميد مدين ندة، وعدد من ضباط الفرعين برتب مختلفة، إضافة لوجود قيادِيَّيْن من الحرس الثوري الإيراني أحدهما ضابط برتبة عقيد في منطقة حمص، اسمه مسلم شاملو وهو إيراني الجنسية، بالإضافة إلى قيادي من حزب الله اللبناني”.

وأوضحت المصادر أنه “سيتم تقسيم الدورة لعدة أقسام، قسم للتدريبات الخاصة بالدفاع عن النفس من دون الحاجة لاستخدام السلاح عبر طرق الهروب والمراوغة، وقسم للتدريبات العسكرية الخاصة باستخدام السلاح الخفيف والفردي المتطور وخاصة المزود بكاتم الصوت وطرق التعامل معه، والقسم الثالث سيتم تدريبه على صيانة وبرمجة أنظمة الطائرات المسيرة إيرانية الصنع، والقسم الرابع سيتم تدريبه على آلية إطلاق الطائرات والتحكم بها ورصد الأهداف وتتبعها بدقة عالية”.

“بعض الأسلحة والطائرات التي سيتم التدريب عليها، ومنها “سلاح (عوزي) وهو سلاح رشاش إسرائيلي الصنع، ومن الطائرات طائرة (رعد) وهي طائرة هجومية، وطائرة (H-110 سرير 1) وهي طائرات قتالية تحمل صواريخ جو – جو”. مصادر خاصة لـ”بوليتكال كيز | Political keys

وأكدت المصادر أن “هذه الدورة التي يقيمها الأمن السياسي التابع للنظام السوري بحمص، هي الأولى من نوعها، وقد تم إطلاقها مساء أمس بتنسيق بين أفرع النظام الأمنية مع الحرس الثوري وحزب الله، والهدف منها تطوير قوة عسكرية قادرة على تنفيذ مهام استخباراتية وعسكرية حساسة بمناطق مختلفة من سوريا وحتى خارج سوريا إن لزم الأمر”.

وختمت المصادر الخاصة حديثها مع “بوليتكال كيز | Political Keys” بالقول إن “عملية التدريب ضمن الدورة ستكون بدايةً داخل فرع الأمن السياسي بحمص، ومن ثم سيتم نقل العناصر المتدربين إلى معسكرات الحرس الثوري وحزب الله في مناطق ريف حمص الشرقي لإكمال التدريب العسكري وتدريب استخدام الطائرات”.

وحصلت “بوليتكال كيز | Political Keys” على صور حصرية من محيط فرع الأمن السياسي بمدينة حمص:

وأعدت “بوليتكال كيز | Political Keys” خريطة توضح موقع فرع الأمن السياسي بحي الإنشاءات وسط مدينة حمص:

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى