آسياسياسة

الدبيبة يلتقي أمير قطر في الدوحة… والشأن السوداني على طاولة المباحثات

استقبل أمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني، رئيس حكومة الوحدة الوطنية رئيس الوزراء الليبي، عبد الحميد الدبيبة، في قصر لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة، اليوم الأحد 10 أيلول/ سبتمبر، لبحث آخر التطورات السياسية، وتنسيق الجهود في القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفقًا لوسائل إعلام قطرية وليبية.

وأمس السبت، وصل الدبيبة إلى العاصمة القطرية الدوحة، في زيارة عمل للبلاد، وفقًا لما أفادت به وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وبحسب “قنا”، كان في استقبال الدبيبة والوفد المرافق له، لدى وصوله مطار الدوحة الدولي، كل من، وزير الرياضة والشباب القطري صلاح بن غانم العلي، وسفير قطر لدى ليبيا خالد محمد بن زابن الدوسري، وسفير ليبيا لدى قطر محمد مصطفى الصغير اللافي.

ولم يتم الإعلان عن زيارة الدبيبة للدوحة مسبقًا، وقد ضم وفد الدبيبة وزير الداخلية عماد الطرابلسي، ووزير الاتصالات وليد اللافي، ووزير الرياضة عبد الشفيع بوزلاعة.

وأجرى أمير قطر والدبيبة مباحثات في الدوحة، اليوم الأحد، أكد خلالها الطرفان “ضرورة دعم جهود إنهاء القتال في السودان”.

وبحسب إعلام ليبي تابع لحكومة الدبيبة فقد ناقش اللقاء “عددا من ملفات التعاون المشترك في مجالات الكهرباء والطاقة الشمسية والبنية التحتية والمواصلات والرياضة”، كما ناقش “تطورات الأوضاع السياسية الإقليمية والدولية وأهمية تنسيق الجهود في القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

والخميس، أجرى أمير قطر مباحثات مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي، قائد الجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، وأكد حرص الدوحة على إنهاء القتال في السودان.

ومنذ منتصف نيسان/ أبريل الماضي، يشهد السودان قتالا بين الجيش وقوات “الدعم السريع”، ما خلّف أكثر من 3 آلاف قتيل، أغلبهم مدنيون، وما يزيد عن 4 ملايين نازح ولاجئ داخل وخارج إحدى أفقر دول العالم، بحسب وزارة الصحة والأمم المتحدة.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى