إيرانسياسة

“مستعدون لمساعدة السعودية في مكافحة الإرهاب”… تصريحات جديدة لوزير الخارجية الإيراني

قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، إن طهران مستعدة لـ”مساعدة السعودية في مجال مكافحة الإرهاب” وذلك في مؤتمر صحافي عقده اليوم الاثنين 14 آب/ أغسطس.

وحول الاتفاق النووي الإيراني، قال عبد اللهيان إن “طهران ملتزمة بحل الخلاف النووي عبر الدبلوماسية”، مضيفًا: “لا نقبل أي اتفاق مؤقت أو اتفاق أقل مما تم الاتفاق عليه سابقا”.

وكشف الوزير الإيراني خلال المؤتمر الذي نقله التلفزيون الإيراني، أن طهران تتبادل الرسائل مع واشنطن بشكل غير مباشر منذ أشهر، مشيرًا لوجود “إطار عمل لتبادل السجناء مع واشنطن وتحرير الأموال الإيرانية بوساطة دولة ثالثة”، مؤكدًا أنه “تم نقل أموال إيران المجمدة لدى كوريا الجنوبية إلى أحد البنوك في أوروبا”.

كما كشف عبد اللهيان خلال المؤتمر أنه سيقوم “بزيارة إلى السعودية خلال الأيام القادمة” وذلك برفقة السفير الإيراني لدى السعودية، مشيرًا إلى أن تطوير العلاقات مع مصر وتحسينها على أجندة الخارجية الإيرانية.

كما تطرق عبد اللهيان إلى حقل الدرة المتنازع عليه بين طهران وكل من الكويت والرياض، مشيرًا إلى أن لدى طهران تفاهمًا مع الجانب الكويتي “بأن ملف حقل آرش (الدرة) يعتبر موضوعا تقنيا ولا يناقش في الإعلام”، مؤكدًا على مضي طهران في “مسار الحوار القانوني والتقني في ترسيم الحدود”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى