آخر الأخبار

بعد استحواذ أمريكي… شركة “بن لينك” الأمريكية تتحول نحو الذكاء الاصطناعي


بعد استحواذ صندوق الاستثمار الأمني الأمريكي “سباير كابيتال” عليها، قامت شركة “كوبويبز” الإسرائيلية المتخصصة في الاستخبارات مفتوحة المصدر (OSINT) بتغيير اسمها إلى “بن لينك” وتوجيه أنشطتها نحو الذكاء الاصطناعي.

وفي معرض “آي إس إس وورلد” التجاري في سنغافورة (الذي عُقد بين 3 و 5 أيلول/ سبتمبر)، كشفت الشركة التي أعيدت تسميتها إلى “بن لينك” عن أحدث تقنياتها، وهي منصة ذكاء اصطناعي توليدية جديدة تهدف إلى تسريع عمليات التحقيق بشكل كبير.

التحول الأمريكي وتغيير الاستراتيجية

وبحسب معلومات خاصة لـ ”بوليتكال كيز | Political Keys” فإن هذا التحولض يأتي بعد أن استحوذت “سباير كابيتال” على الشركة في 11 يوليو الماضي، تأسست “كوبويبز” عام 2015 من قبل ثلاثة خبراء في الاستخبارات الإلكترونية الإسرائيلية: عمري تيميانكر، أودي ليفي، وشاي أتياس.

وكان هدف الشركة تقديم حلول متطورة في مجال الاستخبارات مفتوحة المصدر. بعد الاستحواذ، أصبحت الشركة جزءًا من “بن لينك”، المزود الأمريكي الرائد في تقنيات التنصت القانوني وتحديد المواقع الجغرافية.

وقد تم تعيين بيتر ويبر رئيسًا لشركة “بن لينك” منذ فبراير. وتخطط الشركة لنقل ذراع البحث والتطوير إلى الولايات المتحدة كجزء من استراتيجيتها الجديدة، مما يوسع نشاطها في السوق الأمريكي.

يأتي هذا التحول في وقت تضيق فيه السلطات الأمريكية الخناق على شركات الإنترنت الإسرائيلية بعد إدراج بعض الشركات مثل “إن إس أو” في القائمة السوداء عام 2021، ما دفع عدة شركات إسرائيلية لإعادة التفكير في استراتيجياتها والبحث عن مصادر تمويل جديدة في الولايات المتحدة

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى