ملفات خاصة

خاص | قوات الدعم السريع تصد هجوم الجيش السوداني وتؤكد استمرار سيطرتها على العاصمة الخرطوم

 أفادت مصادر خاصة بقوات الدعم السريع لـ “بوليتكال كيز | Political Keys” بأن قواتها تمكنت من صد الهجوم العنيف الذي شنته الجيش السوداني في عدد من المحاور القتالية داخل العاصمة الخرطوم، ووفقًا للمصادر، فإن “قوات الدعم السريع تمكنت من التقدم في محيط السوق العربي وسط الخرطوم، وبالقرب من جسر الفتيحاب وجسر السلاح الطبي، مؤكدةً سيطرتها على عدة أحياء بالعاصمة وضواحيها”.

وأوضحت المصادر أن قوات الدعم السريع ما زالت تسيطر على مداخل ومخارج الخرطوم، مؤكدةً تكبيد الجيش السوداني خسائر فادحة في العتاد والمعدات العسكرية بمختلف أنواع الأسلحة، وأكدت أنها تمكنت من القبض على ضابط رفيع من الجيش السوداني، بالإضافة إلى استلام ست سيارات قتالية بكاملها مع عتادها الحربي.

المصادر أكدت أيضًا أن قوات الدعم السريع مازالت منتشرة بكثافة في الخرطوم وبحري، وأن محاولات الجيش السوداني للسيطرة على العاصمة لم تكن الأولى، وأشارت إلى أن “الجيش السوداني يزيف الواقع بإعلانه السيطرة على بعض المناطق التي ما زالت تحت سيطرة قوات الدعم السريع”.

وفي السياق ذاته، أوضحت قوات الدعم السريع أنها تصدت لهجوم عنيف شنته قوة عسكرية ضخمة من الجيش السوداني يوم السبت، حيث حاولت عناصر من الجيش الوصول إلى مصفاة الجيلي شمال الخرطوم، وأضافت أنها تمكنت من إرجاع الجيش السوداني إلى منطقة حجر العسل شمال الخرطوم، مشددةً على أنها قادرة على “دحر أي محاولة للوصول إلى أهداف قوات الدعم السريع”.

كما أفادت المصادر لـ “بوليتكال كيز | Political Keys” أن “الطيران الحربي التابع للجيش السوداني نفذ عدة عمليات جوية مكثفة على مناطق مدنية، مثل نيالا وحي الأزهرى والصحافة في الخرطوم، مما أسفر عن مقتل 50 شخصًا وإصابة العديد من المدنيين والعسكريين في السوق المركزي بضاحية الصحافة”.

وزعمت قوات الدعم السريع أنها دمرت أهدافًا عسكرية ضخمة ومتحركات للجيش السوداني داخل سلاح المدرعات جنوبي الخرطوم.

وأشار مراسل “بوليتكال كيز | Political Keys” إلى أن الاشتباكات العنيفة بين الجيش وقوات الدعم السريع في الخرطوم استمرت لأكثر من 14 ساعة متواصلة، حيث سُمِع دوي الانفجارات وأصوات الأسلحة الثقيلة في مناطق متعددة بالعاصمة. وأضاف أن قوات الدعم السريع تصدت لعدة هجمات شنها الجيش السوداني في الخرطوم وبحري وجنوب العاصمة.

كما أضافت مصادر عسكرية مطلعة من قوات الدعم السريع أنها حشدت قوات كبيرة لإبعاد الجيش السوداني في جميع المحاور العسكرية داخل العاصمة، وأكدت أن التركز سيكون في مناطق سلاح الإشارة والمدرعات والقيادة العامة في وسط الخرطوم، وأوضحت أن “الانتصارات العسكرية لقوات الدعم السريع ستكون قريبة في الميدان”.

وفي رده على سؤال من “بوليتكال كيز | Political Keys” حول أنباء عن نزول طائرة بمطار نيالا الدولي في دارفور، نفى المصدر وجود أي طيران في نيالا، مشيرًا إلى أن هذه الأخبار مجرد إشاعات تهدف إلى رفع معنويات الشعب السوداني، وأكد المصدر أن “الحركة الإسلامية التي تقف وراء إشاعات الطيران تسعى للسيطرة على السلطة بالقوة، وأن قوات الدعم السريع ماضية في دحر مليشيات البرهان وكتائب الحركة الإسلامية في السودان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى