ملفات خاصة

خاص | شحنة أسلحة إيرانية متطورة تصل إلى سوريا تمهيدًا لنقلها لحزب الله اللبناني


أفادت مصادر خاصة لـ “بوليتكال كيز | Political Keys”، بوصول شحنة أسلحة وصواريخ إيرانية الصنع إلى مدينة السخنة بريف حمص الشرقي، التي تُعد معقلًا رئيسيًا لميليشيا لواء فاطميون الأفغاني.

ووفقًا للمصادر، فإنّ الشحنة، التي وصلت صباح السبت، تضمنت صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى من نوع “جمال” و”فاتح” بقدرة تدميرية تصل إلى 75 متر، وتم تخزينها في أحد مستودعات لواء فاطميون، استعدادًا لنقلها إلى مدينة القصير على الحدود اللبنانية.

وبحسب أحد عناصر لواء فاطميون الذي فضل عدم الكشف عن هويته لأسباب أمنية، فإن الصواريخ خضعت لتطوير تقني في إيران قبل إرسال النسخ المعدلة منها إلى سوريا عبر الأراضي العراقية، وأنّ الشحنة ستُنقل لاحقًا إلى مقاتلي حزب الله اللبناني، حيث ستدخل الأراضي اللبنانية، في إطار تعزيز القوة الصاروخية لحزب الله.

وأوضحت المصادر أنه تم تسليم الشحنة إلى ضابط أمن لواء فاطميون، المدعو “الحاج أكرم حسين الهادي”، الذي تولى مهمة تأمين الحماية لها حتى وصولها إلى مستودع حزب الله في مدينة القصير، وقد وقامت قوات النخبة التابعة للواء فاطميون بتعزيز الحماية حول المستودعات وضمان سرية العملية.

وحصلت “بوليتكال كيز | Political Keys” على صور خاصة من شخنة الأسلحة الإيرانية التي وصلت للميليشيات في ريف حمص الشرقي:

تجدر الإشارة إلى أن إيران تستخدم الأراضي السورية كمنصة لتمرير أسلحتها إلى حزب الله، دون أي تدخل من قوات النظام السوري، التي لا تعترض أو تفتش هذه الشحنات خلال مرورها عبر مناطق سيطرته في البادية السورية.

وأعدت بوليتكال كيز | Political Keys” خريطة توضح موقع مستودع الأسلحة التابع لميليشيا فاطميون الأفغانية الذي وصلت إليه شحنة الأسلحة:

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى