ملفات خاصة

خاص | حكومة إقليم دارفور تؤكد “استعادة الجيش السوداني السيطرة على مدينة “الفاشر”

صرّحت حكومة إقليم دارفور لـ “بوليتكال كيز | Political Keys”، أنّ “الجيش السوداني نجح بمشاركة قوة المقاومة في دحر قوات الدعم السريع واستعادة المواقع الحيوية في مدينة الفاشر شمالي دارفور، وأولها شركة الكهرباء وسط المدينة.

وقالت الحكومة: إنّ “قوات الدعم السريع التي يقودها محمد حمدان دقلو المعروف بحميدتي اتّبعت سياسة الأرض المحروقة عند اقتحامها المدينة، وقامت بقصف مواقع المدنيين والمؤسسات الحكومية بشكل عشوائي ومتعمد.

وأضافت أنه بسبب الأحداث العنيفة، وجدت مدينة الفاشر نفسها في حاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية، وقد تم توجيه نداء من قبل السلطات المحلية للمنظمات الوطنية والدولية لتقديم المساعدة وتسهيل وصولها للمواطنين المتضررين.

وفي سياق متصل، أفاد مصدر عسكري رفيع المستوى لـ“بوليتكال كيز | Political Keys”، أنّ “الجيش السوداني احتشد بقوة عسكرية ضخمة، مكونة من آلاف الجنود والسيارات العسكرية لدحر مليشيات الدعم السريع من مدينة الفاشر”.

وأوضح المصدر، أنّ “القوة العسكرية بلغ قوامها 22 ألف جندي بكامل عتادهم، وهم على أتم الاستعداد لتنفيذ أوامر القيادة العامة للجيش السوداني”، مشيرًا إلى أنّ “مدينة الفاشر بشمال دارفور لم تكن محاصرة بالكامل من مليشيا الدعم السريع، وأنّ الجيش السوداني تقدم في الأجزاء الشرقية والشمالية، وأنّ هناك إمدادًا عسكريًا وصل إلى الفاشر بكامل العتاد دون وجود أي نقص كما يشاع”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى