السودانملفات خاصة

خاص | هدنة غير معلنة بين الجيش السوداني و”الدعم السريع” تمهيدًا للمفاوضات القادمة

صرّح مسؤول حكومي لـ “بوليتكال كيز | Political Keys”، أنّ الأحداث في السودان تتجه نحو توافق سياسي وعسكري، وأنّ هناك توافقًا على هدنة غير معلنة بين الجيش والدعم السريع، في “خطوة إيجابية نحو بدء عملية المصالحة، ويؤكد التوافق على مضمون اتفاق المنامة وإدخال بعض التعديلات على الرؤية المستقبلية”.

ووفقًا للمسؤول الحكومي الذي صرح لـ “بوليتكال كيز | Political Keys”، فإنّ الجيش والدعم السريع وافقوا على ماطرحه رئيس الوزراء السابق عبد الله حمدوك، ورغبة الطرفين في التعاون مع فرنسا لإنهاء الاقتتال الدائر في البلاد منذ أكثر من عام.

وأشار إلى إنّ “حمدوك تواصل مع الطرفين أزال الكثير من الاحتقان، مبينًا رغبة قائد الجيش “عبد الفتاح البرهان” في فض النزاع وإيقاف الحرب في أقرب وقت ممكن”.

التصعيد العسكري الحالي، وفقًا للمسؤول، يعتبر محدودًا وتحت سيطرة الطرفين، مع توجيه جهود إقليمية ودولية نحو تهدئة الأوضاع وخفض التوترات، موضحًا أنّ “هناك أطرافًا تدفع باتجاه مواصلة الحرب عبر نشر خطاب الكراهية والعنصرية وزعزعة الاستقرار”.

يشار إلى أنه مع استمرار الجهود الدولية والإقليمية والتفاوضات المستمرة، يبقى التحدي الرئيسي هو تجاوز العقبات السياسية والعسكرية لتحقيق السلام الدائم في السودان.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى