اقتصاد

المغرب تعزز حضورها في شركة “مازن كابيتال” للطاقة “المتجددة”… و”بوليتكال كيز” تكشف التفاصيل

أفادت معلومات خاصة حصلت عليها ”بوليتكال كيز | Political Keys” أن شركة “مازن كابيتال” الفرع الكامل المملوك للوكالة المغربية للطاقة المتجددة “مازن” برئاسة مصطفى البكوري، أعلنت عن تعيين مدير جديد، وتم تكليف “نجاة الساهر”، ممثلة الوكالة الوطنية المغربية للتصرف الاستراتيجي لملكيات الدولة ومراقبة أداء الهيئات والمؤسسات العمومية (ANGSPE)، بتنفيذ سياسة الدولة في تعزيز حضورها في القطاعات العامة.

ووفقًا للمعلومات، فقد أمضت “الساهر” معظم حياتها المهنية في وزارة الاقتصاد المغربية قبل الانضمام إلى ANGSPE في آذار/ مارس 2023 حيث شغلت منصب مديرة لقسم المالية والاستثمار والمصارف.

و يشغل “عبد اللطيف زغنون” رئاسة ANGSPE منذ إنشائها في يوليو 2021، وهو مدير تنفيذي سابق في شركتي OCP وCaisse de Dépôt et de Gestion (CDG)، وتهدف ANGSPE إلى تعزيز دور الدولة كمساهم وتبسيط إدارة محافظها المختلفة.

وتعتبر “مازن” المشغل الرئيسي لمحطات الطاقة الشمسية في جنوب المغرب، لكنها تواجه تحديات بعد تورط رئيسها، البكوري، في مشاكل قانونية، وعلى الرغم من استمرار “البكوري” رسميًا في رئاسة مجلس إدارة الوكالة، إلا أن “طارق حمدان”، الذي تم تعيينه نائبًا للمدير العام في أبريل الماضي بعد فترة قصيرة مع شركة “توتال إيرين”، أصبح الوجه العام لـ”مازن” الآن.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى