ملفات خاصة

خاص | قتلى وجرحى في صفوف ضباط الحرس الثوري الإيراني جراء الغارات الإسرائيلية على مناطق النظام السوري… ومراسل “بوليتكال كيز” يكشف التفاصيل

أفاد مراسل ”بوليتكال كيز | Political Keys” في حمص، أنّ ثلاثة ضباط من مرتبات الحرس الثوري الإيراني قتلوا جراء الاستهداف الإسرائيلي الذي وقع ليل أمس الثلاثاء، داخل حي الحمراء بمدينة حمص وسط سوريا، إضافة لمقتل عنصرين من ميليشيا حزب الله، فضلًا عن مقتل سبعة مدنيين آخرين بينهم طفل من أبناء المدينة.

وأكد مراسلنا، أنّ القصف استهدف مبنى سكنيًا مؤلفًا من ثلاثة طوابق بالقرب من الملعب البلدي وسط مدينة حمص، ما أدى لتدميره بشكل كامل، بالوقت الذي شهدت المنطقة انتشارًا أمنيًا لافتًا لعناصر فرع مخابرات أمن الدولة الذي لا تفصله سوى مسافة قصيرة عن الموقع المستهدف.

ووفقًا لمصادر خاصة من مدينة حمص، فقد وصل وفد عسكري إيراني مؤلف من سبعة أشخاص بينهم ضابطين برتبة عقيد ومقدم إلى الموقع المستهدف بعد الهجوم الصاروخي بنحو 45 دقيقة وسط إجراءات أمنية من قبل عناصر أفرع المخابرات الذين منعوا الأهالي من الاقتراب إلى الموقع.

وحصلت ”بوليتكال كيز | Political Keys” على صور خاصة من موقع الاستهداف الذي امتلأ بعشرات المدنيين الباحثين عن أقربائهم الذين ما زال بعضهم تحت الركام:

وأكد شهود عيان من أبناء حي الحمراء، أن الضباط الإيرانيين لم يمض على مكوثهم ضمن البناء الذي استُهدف سوى ثلاثة- أو أربعة أيام فقط، الأمر الذي تسبب باستهداف المبنى السكني الذي تعود ملكيته لسيدة من آل الموصلي والتي كانت تستعد للسفر إلى الولايات المتحدة الامريكية للإقامة مع ابنها الأكبر.

وفي سياق متصل، استهدفت الصواريخ الإسرائيلية مديرية الخدمات الفنية جنوب حمص، بالقرب من المحكمة العسكرية ومقر الشرطة العسكرية ما أدى لتدميرها بشكل شبه تام، بالتزمن مع استهداف إحدى المزارع بريف حمص الغربي بالقرب من المصفاة على أوتوستراد حمص – طرطوس.

وأعدت ”بوليتكال كيز | Political Keys” خريطة توضح المواقع التي استهدفها الطيران الإسرائيلي في مدينة حمص:

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى