سورياسياسةملفات خاصة

خاص | للمرة الأولى… ماذا استهدفت المقاتلات الإسرائيلية بريف حمص الشمالي قبل أيام؟

حصلت “بوليتكال كيز | Political keys” على معلومات خاصة تفيد أنّه في حادث غير مسبوق، استهدفت طائرة حربية، يُرجح أنها تابعة لإسرائيل، للمرة الأولى قبل أيام، إحدى مواقع الميليشيات الإيرانية في إحدى قرى ريف حمص الشمالي، بين قريتي المختارية وكفر عبد، القريبتين من مدينة تلبيسة.

وحصلت “بوليتكال كيز | Political keys” على صور حصرية لقريتي المحتارية وكفر عبد القريبتين من مكان الاستهداف:

وأوضحت المصادر أنّ المكان المستهدف يقع في منطقة متطرفة، حيث تعتبر نقطة عسكرية تتبع لميليشيا لواء الرضا، التابعة للحرس الثوري الإيراني. مشيرة إلى أنه تم استهداف النقطة بعد وصول سيارة شحن محملة بالأسلحة والمعدات العسكرية والذخائر وأجهزة المراقبة والرصد صباح الخميس الماضي.

وأعدت “بوليتكال كيز | Political keys” خريطة توضح الموقع المستهدف التابع لميليشيا لواء الرضا بريف حمص الشمالي:

ما الذي نتج عن القصف؟

ووفقًا للمصادر، فإنّ الهجوم أسفر عن مقتل 4 أفراد وإصابة 3 آخرين، جميعهم من “الشيعة”، بينهم المسؤول الميداني المدعو “حاج فرشاد” والمنحدر من قرية الأشرفية المجاورة لقرية المختارية ومتطوع مع الميليشيا وقبلها مع ميليشيا الحرس الثوري منذ قرابة الـ٧ سنوات.

قامت الميليشيا بإخفاء الحادث وعدم نشر أي معلومات حوله، وتم نقل القتلى والجرحى باستخدام سيارات تكسي بألواح مدنية إلى مشفى حمص العسكري.

وأفادت المصادر، أنه تم تدمير النقطة المستهدفة بالكامل، ولازالت المنطقة في حالة استنفار بسبب التشديد على الحواجز العسكرية التابعة للنظام السوري منها الفرقة الرابعة وفرع الأمن العسكري المنتشرة في قرى المختارية وكفر عبد والأشرفية. وقد نفت الميليشيات الإيرانية والنظام السوري الحادث وزعموا فقط فتح طائرة حربية جدار الصوت فوق مدينة حمص.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى